التعليم: 160 ألف طالب بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: 160 ألف طالب بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة الأسبوع المقبل

نيفين أشرف
نشر في: السبت 28 أغسطس 2021 - 12:34 م | آخر تحديث: السبت 28 أغسطس 2021 - 12:34 م

مصدر: امتحانات الدور الثاني بنفس مواصفات وعدد أسئلة امتحانات الدور الأول

أنهت وزارة التربية والتعليم، الاستعدادات الخاصة ببدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، والتي تبدأ 4 سبتمبر المقبل وتستمر حتى 13 سبتمبر، والتي يخوضها 160 ألف طالب.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، لـ"الشروق"، إن الوزارة شددت على اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بالتعقيم والتفتيش التي تم تطبيقها في امتحانات الدور الأول، وأرسلت تعليمات إلى المديريات التعليمية بضرورة تعقيم اللجان قبل كل امتحان بالتنسيق مع رؤساء اللجان، والتأكد من توافر مواد ومستلزمات التعقيم، مع التشديد على ارتداء الكمامات قبل دخول اللجان، إضافة إلى تواجد كميات من الكمامات والمطهرات لتسليم الطلاب أكياس جيل مطهر وأيضا كمامة لمن لا يرتدى واحدة.

وأضاف المصدر، أن الامتحانات سوف تعقد ورقيا فى البابل شيت على غرار الدور الأول، بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للدور الأول وبنفس عدد الأسئلة، لافتا إلى الانتهاء من طباعة وتظريف الأسئلة وطباعة أوراق البابل شيت التى يؤدى يجيب فيها الطلاب عن الأسئلة، ولن يتم توزيعها إلا مع بداية الامتحانات.

وأوضح أن الطالب الذي له الحق في دخول امتحان الدور الثاني هو من رسب في امتحان الدور الأول في مادة أو مادتين فقط ويحصل على 50% من الدرجة الفعلية للمادة، ويخوض الامتحانات الطالب الذي أجل امتحان الدور الأول لعرض مرضى أو أي ظرف طارئ ويحصل على الدرجة الكاملة للمادة.

ووجه المصدر الطلاب بضرورة التوجه إلى مدارسهم لمعرفة مقر لجنة الامتحانات بالدور الثانى، مؤكدة أن الطالب يؤدى امتحاناته بنفس رقم جلوس الدور الأول دون تغيير، موضحة أن الطالب الراسب في مادة وقدم عليها تظلم يجب عليه دخول امتحان الدور الثاني دون انتظار نتيجة التظلم.

ورفض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مطالب الطلاب الراسبين في أكثر من مادتين من دخول امتحانات الدور الثاني، موضحا أن ذلك غير قانوني ويخالف قانون التعليم المنظم لامتحانات الثانوية العامة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك