رئيس قناة السويس: قادرون على استيعاب جميع سفن الحاويات العملاقة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قناة السويس: قادرون على استيعاب جميع سفن الحاويات العملاقة

هديل هلال
نشر في: السبت 28 أغسطس 2021 - 8:15 م | آخر تحديث: السبت 28 أغسطس 2021 - 8:15 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عبور أكبر سفينة حاويات بالعالم «EVER ACE» وأحدث مستشفى مدني عائم بقناة السويس دليل على ثقة المجتمع البحري في قدرة القناة على استيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الحاويات العملاقة.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن قناة السويس قادرة على استيعاب أية سفينة حاويات، مشيرًا إلى أنها تستطيع استقبال 100% من سفن الحاويات عالميًا.

وأشار إلى أن العلاقة بين الهيئة والخط الملاحي «EVER GREEN» أدت إلى عبور 210 سفن تابعة للخط الملاحي بحمولات 32 مليون طن العام الماضي، موضحًا أن القناة شهدت مرور 149 سفينة بحمولة 122 مليون طن لنفس الخط، حتى شهر أغسطس الجاري.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن طول السفينة 400 متر وعرضها 61.5 متر، قائلًا إن السفينة القادمة من الصين من المقرر أن تتجه إلى هولندا، بعد مرورها من قناة السويس للمرة الأولى بسلام.

وذكر أن الهيئة أولت اهتمامًا أكبر لمرور السفينة - وخاصة أنها تمر للمرة الأولى بالقناة - وذلك من خلال وضع 2 مرشدين كبار عليها ومتابعتها على مدار الثانية من نقاط المتابعة الموجودة بطول الممر الملاحي.

وأكد أن الهيئة لا تكتفي بكون قناة السويس أهم وأقصر مجرى ملاحي وإنما تعمل على التطوير المستمر؛ لأن أعين العالم على القناة، معقبًا: «دائمًا شغالين وعيون النقل البحري على قناة السويس وما يحدث فيها من تطوير دائم».

وشهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السبت، عبور سفينة الحاويات العملاقة «EVER ACE»، أكبر سفينة حاويات بالعالم، في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك