بان كي مون: يجب إزالة أي قيود بين دول العالم لتحقيق خطط التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بان كي مون: يجب إزالة أي قيود بين دول العالم لتحقيق خطط التنمية المستدامة

محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 4:58 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 4:58 م

قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن الأمم المتحدة دعمت العديد من الدول لمواجهة العنصرية حول العالم، كما تواصل دعمها للدول لتحقيق السلم والأمن الدوليين، مؤكدًا على أنه يجب إزالة أي قيود بين دول العالم لتحقيق خطط التنمية المستدامة.

وأضاف «كي مون» خلال كلمته في اجتماعات الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلتها فضائية «سي بي سي اكسترا»، الاثنين، أن دور الأمم المتحدة ليس فقط الحفاظ على الأرواح، وإنما توفير خطط تنمية تضمن لهم حياة كريمة.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على مواجهة التطرف والإرهاب في شتى أنحاء العالم، مؤكدًا على أن اليمن وحدها بها ما يقرب من 21 مليونًا من المواطنين بحاجة للمساعدات، ويجب وقف القتال هناك فورًا وحل الأزمة سياسيًا.

وأوضح أن الأمم المتحدة ليس لديها سوى نصف حجم المساعدات التي يحتاجها الأفراد في اليمن والعراق وليبيا، وثلث ما يحتاجه السوريون، مطالبًا المجتمع الدولي بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لهذه الشعوب، والعمل على وقف أي انتهاك لحقوق الإنسان.

كما أشار بان كي مون، إلى أهمية دور المرأة في المجتمع، وأن الأمم المتحدة تعمل على دعم دورها المجتمعي داخل دول العالم، مؤكدًا على أنه يأمل في أن تصل نسبة مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية بنسبة 50% مقابل 50% للرجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك