محافظ أسوان يتفقد المشروعات الجارية بقرى حياة كريمة في مركز نصر النوبة - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يتفقد المشروعات الجارية بقرى حياة كريمة في مركز نصر النوبة

حمادة بعزق
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 4:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 4:34 م
تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، المشروعات الجاري تنفيذها بقرى "حياة كريمة" بمركز نصر النوبة، والتي تخدم نحو ١٤٤ ألف نسمة.

ورافق المحافظ، اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، وعقب استماعه لشرح من المختصين بالمشروعات التي شملتها الجولة التفقدية أعطي المحافظ توجيهاته للمسئولين بالاسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، وفي حالة وجود تباطئ أو تقاعس من أي شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم استبعاده على الفور، مكلفا الجهات المنفذة بإنشاء أسوار وأبراج حراسة حول المشروعات الكبرى من أجل تأمين المهمات والمعدات والتجهيزات الخاصة بهذه المشروعات، بجانب نقل تجربة وآلية عمل الشركات التي حققت أعلى معدلات في التنفيذ لباقي الشركات والمقاولين الأخرين لتحفيزهم وتشجيعهم وإكسابهم الخبرة للإسراع بتنفيذ الأعمال الجارية وتحقيق الجودة المطلوبة.

وكان قد استهل محافظ أسوان جولته بافتتاح مدرسة العلاقي الإعدادية والتي تم تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لها بتكلفة ٢.١ مليون جنيه، وتضم 12 فصلا وقاعة ومعمل وذلك ضمن ٥٥ مشروع إنشاء َإحلال وتجديد مدارس بتنفيذ من الهيئة العامة للأبنية التعليمية تضم ٥٠٢ فصل بتكلفة إجمالية ٣٤٢ مليونا، بالإضافة إلى الصيانة الشاملة لـ٣٥ مدرسة تضم ٤٠٥ فصول بتكلفة إجمالية ٥٤.٥ مليون جنيه، وأثناء تفقده لمكونات مدرسة العلاقي الإعدادية قرر اللواء أشرف عطية نقل مديرها بعد أن رصد بعض الملاحظات والسلبيات.

ووجه بسرعة تلافيها والاعتماد على المنتجات المحلية في التشطيبات، وكذا رفع كفاءة وتحديث المستلزمات التعليمية، مع دعم المدارس والمعاهد الأزهرية بأجهزة الكمبيوتر المتطورة، بجانب الملاعب والمستلزمات الرياضية لإتاحة المجال أمام أبنائنا الطلاب لممارسة الأنشطة المتعددة.

وشهدت الجولة، استماع أشرف عطية لبعض المطالب الجماهيرية من المواطنين، حيث قرر فتح فصول لمدرسة العلاقي التجريبية، على أن يتم متابعة أعداد المتقدمين من أهالي قورته والقرى التابعة لها حتى يتسنى عملها بالكفاءة المطلوبة ، مع تكليفه للمسئولين بمتابعة باقى المطالب ودراستها وعرضها لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

كما تفقد المحافظ، المعهد الأزهري الابتدائي بقرية قورته والجارٍ تنفيذ الصيانة الشاملة به ورفع الكفاءة بتكلفة ٥ ملايين جنيه ويضم ١٦ فصلا وقاعة وحجرة.

وعقب ذلك، قام اللواء أشرف عطية بتفقد عدد من المشروعات بقروي قورتة الرئيسية والتي تضم 9 قرى فرعية.

وتفقد المحافظ، مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بالعلاقي بطاقة ١١ ألفا م٣ / يوميا وتضم ٤ مضخات، وذلك ضمن مشروع متكامل لتوصيل الصرف الصحي لعدد ٨ قرى بمركز نصر النوبة، وبتكلفة ٢٧٣ مليونا وبنسبة تنفيذ 82 %، وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب حيث أن هذه المنظومة مربوطة على محطة المعالجة بالكاجوج بطاقة 3 آلاف م3/ يوم وبخط طرد 8 كم.

هذا ويأتي مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بالعلاقي، في إطار مشروعات "تحيا مصر" بإجمالي ١٤ مشروعا وبتكلفة إجمالية ٦٨٦ مليونا.

كما توجه أشرف عطية لتفقد مجمع الخدمات والجارى إنشاؤه على مساحة ٩٠٠ م٢ وبتكلفة ١٠ ملايين، حيث يضم منافذ خدمة للإدارة المحلية والتضامن الاجتماعي والتموين والسجل المدنى والشهر العقارى ومركز تكنولوجي من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين، حيث أن إنشاء هذا المجمع يأتي ضمن إنشاء ٣١ مجمعا منهم ٩ مجمعات بمركز نصر النوبة، و١٣ مجمعا بمركز إدفو و٩ مجمعات بمركز كوم أمبو.

كما تفقد المحافظ، مشروع إنشاء المجمع الزراعي على مساحة 330 م2 وبتكلفة 5.5 مليون جنيه ومكون من طابقين لتقديم جميع الخدمات الزراعية لأهالي القرى.

واختتم محافظ أسوان، جولته الميدانية بتفقد الأعمال الجارية في رفع كفاءة ورصف الطريق الدائرى كلابشة / نصر النوبة / بلانة حيث جارى العمل في المرحلة الأولى كلابشة / نصر النوبة، حيث تم حتى الآن الإنتهاء من مسافة ١٠ كم من إجمالى ١٢ كم بتكلفة ١٣٦ مليونا وبنسبة تنفيذ 83 % شملت تركيب ٣٣٠٠ خازوق بعمق ١٦ مترا وبقطر ٦٠ سم، بجانب الحوائط الساندة لحماية الطريق من الانهيارات الجانبية للترعة الرئيسية، ليعقب ذلك تنفيذ المرحلة الثانية بلانة / كلابشة بطول ٣٨ كم وبتكلفة ٢٦٠ مليونا ويضم حارتين بعرض ٧.٥ متر .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك