ختام برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بدمياط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام برنامج مشواري لتنمية المهارات الحياتية للنشء بدمياط

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 28 سبتمبر 2023 - 1:37 م | آخر تحديث: الخميس 28 سبتمبر 2023 - 1:37 م

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بدمياط، ختام برنامج «مشواري» لتنمية المهارات الحياتية للنشء، في مركز شباب البراشية، إدارة فارسكور، بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة بدمياط، ومنظمة اليونيسيف.

وأوضح بيان أصدرته مديرية الشباب والرياضة بدمياط، اليوم، أن برنامج «مشواري» يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية، وتنمية المهارات الشخصية، والتي تتضمن بعض التدريبات عن مهارات التعلم، وذلك لتدريب النشء من سن 10 سنوات إلى 14 عاما، لتمكين النشء من أجل مستقبل أفضل.

وجاء البيان أن التدريب، يركز على المهارات الشخصية، مثل الوعي بالذات، والمرونة المعرفية، وعقلية النمو، والذكاء العاطفي، وإدارة الوقت، وتدور محاور البرنامج حول مجموعة من المهارات الحياتية، مثل التفكير الإيجابي، والأساليب التحفيزية، وتقبل الآخر، وتعلم كيفية التعلم، وتواصل المرسل والمستقبل، والتواصل اللفظي والغير لفظي، والتفكير الإبداعي، ومناطق التعلم، وتنمية المهارات الشخصية من خلال شرح نافذة جوهاري، ومفهوم المرونة المعرفية وعقلية النمو، والذكاء العاطفي، وإدارة الوقت، ومهارات التعامل مع الآخرين، والتواصل، وطرق الإقناع والتأثير.

يأتي ذلك برعاية دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ودكتورة منال عوض محافظ دمياط، وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك