محافظ المنيا يزور البقيع الثاني.. ويوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يزور البقيع الثاني.. ويوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية

ماهر عبدالصبور
نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 4:42 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 4:42 م

أجرى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، جولة تفقدية بمنطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار؛ بهدف متابعة احتياجات المنطقة للتطوير الشامل ورفع كفاءتها وتذليل العقبات التي تعوق سير العمل، حيث تعد المنطقة من أبرز المواقع الأثرية بالمحافظة، لما تحتويه من معالم تعود لعصور تاريخية مختلفة، بدءًا من العصر الفرعوني وحتى العصر الإسلامي.
وشملت الجولة، زيارة العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: منطقة شهداء البهنسا، وساحة مسجد سيدي علي الجمام، ومقام أولاد عقيل بن أبي طالب، وقبة محمد الخرسي، وقبة الحسن بن صالح والسيدة رقية، وقبة محمد بن عقبة.
وخلال الجولة، وجه المحافظ، الجهات المعنية من الوحدة المحلية إلى الآثار والسياحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمنطقة، مع الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي، وتهدف هذه الجهود إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة، مستفيدة من عمقها التاريخي الغني الذي يشمل العصور المختلفة، بما يرسخ سمعتها بـ"البقيع الثاني".
ورافق المحافظ، خلال جولته النائبان سعودي عبدالرحمن وإيهاب عبدالعظيم عضوا مجلس النواب، والدكتور حسانين عبدالحكم وكيل وزارة الأوقاف، وإكرام محمود رئيس مركز ومدينة بني مزار، والدكتور ثروت الأزهرى مدير السياحة بالمحافظة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك