قائمة أسماء المحكمين بالدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائمة أسماء المحكمين بالدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي


نشر في: السبت 28 سبتمبر 2024 - 1:54 م | آخر تحديث: السبت 28 سبتمبر 2024 - 1:54 م

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن أعضاء لجان تحكيم المسابقات المختلفة المشاركة في الدورة الأربعين، ومن المقرر إطلاقها في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، والمهداة للفنانة الاستعراضية نيللي.
ويرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة المخرج يسري نصر الله، وعضوية كل من مهدي عباس، وأنجيليك كافالاري، وخالد الزدجالي، وتاميلا كوليفا، ويشارك بالمسابقة 12 فيلما.
بينما تتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الممثلة الفرنسية ماريان بورجو وعضوية كل من جيزي بيومي ورؤى المدني، وبالنسبة لمسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم "نور الشريف" يترأس لجنة تحكيمها مدير التصوير سمير فرج، وعضوية فايق جرادة وكلوديا حنا.
كما استحدث المهرجان، مسابقة جديدة وهي "أفلام الطفل"، ويرأس لجنة تحكيمها سامح حسين، وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، وتخضع مسابقتا أحمد الحضري لأفضل فيلم قصير التى يحمل رسالة إنسانية، ومسابقة أفلام شباب مصر للجنة تحكيم واحدة وهى الفنان خالد سرحان رئيسا وعضوية كلا من نهى عابدين، ورانيا محمود ياسين.
أما آخر المسابقات التي تتضمنها فعاليات المهرجان فهي مسابقة عمرو الليثي للسيناريو، وتتضم لجنة تحكيم المخرجة هالة خليل رئيسا، وعضوية كل من المؤلفين محمد الغيطي وأيمن سلامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك