بالفيديو.. «التعليم» تنفي وجود الوزير خلال سخرية مسؤول عربي من «السيسي» - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التعليم» تنفي وجود الوزير خلال سخرية مسؤول عربي من «السيسي»

بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 8:49 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 9:40 م
نفى بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن حضور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «الإسيسكو»، والتي سخر خلالها مسؤول عربي من تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الوطني الأول للشباب.

وأضاف «حسن»، لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الجمعة، «الوزير لم يكن موجودا خلال تطاول هذا المسؤول على (السيسي)، ولكنه حضر الجلسة التالية ورد على تصريحاته المسيئة لمصر».

وتابع: «الوزير قال نصًا (الزعيمان باجي قايد السبسي والرئيس عبدالفتاح السيسي، هما قائدان لبلدين عظيمين ولعبا دورًا عظيمًا من أجل رفعة الأمة الإسلامية والعربية، ولابد في مثل هذه المؤتمرات أن يكون هناك تدقيق في كل كلمة تُقال حتى لا يحدث سوء تفاهم، وإن كان لدينا قناعة كبيرة أنه لا فرق بين الرئيسين ودورهما في رفعة الأمة».

وأكد أن الحضور بالقاعة صفق بحرارة لحديث وزير التربية والتعليم، وقالوا إن رد الوزير يتناسب مع رقي مصر ومكانتها، قائلا: «حرصنا على أن نكون منضبطين في الرد؛ لأن كلام المسؤول الحكومي يختلف عن رد أي مواطن عادي قد ينفعل نتيجة لتلك الإساءة».

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، سخر من أحد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي قالها خلال فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب، قائلا: «أحيي فخامة الرئيس السيد قائد السيسي رئيس الجمهورية التونسية.. السبسي آسف.. هذا خطأ فاحش.. وأنا أثق أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء يا فخامة الرئيس».

يذكر أن الرئيس السيسي، قد طالب المصريين بتحمل الظروف الصعبة التي تعيشها مصر حاليًا، وأضاف خلال كلمته بإحدى جلسات المؤتمر الوطني الأول للشباب، الثلاثاء، «والله العظيم أنا عشت 10 سنوات لم يكن في ثلاجتي سوى الماء، ومحدش سمع صوتي خلال تلك الفترة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك