محافظ القاهرة يتفقد الاستعدادات الجارية لافتتاح «المحروسة 1 و2» - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يتفقد الاستعدادات الجارية لافتتاح «المحروسة 1 و2»

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:51 م | آخر تحديث: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 3:51 م

• «تطوير العشوائيات»: الانتهاء من الأسمرات 3 بالكامل.. وجاهزة للتسكين في أي وقت
• «صديق»: إجمالي الوحدات 7 آلاف و440 وحدة.. والتسكين للذي تم حصرهم من العاصمة


أعلن محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، عن استعدادات المحافظة لافتتاح عددا من المشروعات المقامة خصيصا لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالانتهاء من نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة.

وتفقد المحافظ، اليوم الأحد، الاستعدادات الجارية لافتتاح مشروع «المحروسة 1»، الذي يضم 2168 وحدة سكنية، و«المحروسة 2» ويضم 1608 وحدات سكنية، موضحًا أن المشروع المقام على مساحة 50 فدانا بمدينة السلام، وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، يضم عدد من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

وأضاف المحافظ أن مشروع «المحروسة 1» يضم 128 عمارة، في حين يضم مشروع «المحروسة 2» عدد 67 عقارا، مشيرا إلى تخصيص عقارين لسُكنى المرأة المعيلة عبارة عن وحدات صغيرة، مؤكدًا على توافر كافة الخدمات في موقع المشروع، حيث يضم مخابز ومنافذ لبيع السلع ومسجد وحضانات وملاعب مفتوحة ومركز طبي، وجاري إنشاء مدرستين بالمكان.

كما يضم مشروع «المحروسة 1» عدد 76 محلا ستقوم المحافظة بتحديد الأنشطة التي ستمارس فيهم طبقاً لاحتياجات السكان، مطالبًا مدير مديرية الصحة بالقاهرة بسرعة تأثيث وتجهيز المركز الطبي بالأدوات اللازمة، وعمل خدمة طواريء به لخدمة سكان المنطقة.

وشدّد المحافظ على رئيس حي السلام ثان، بسرعة رفع مخلفات المباني الموجودة حول المشروع تمهيدا لافتتاحه قريبا.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات المهندس خالد صديق، إنه تم تسكين 10 آلاف و400 أسرة من العشوائيات بالفعل في الأسمرات 1 و2، مؤكدًا أنهم يعيشوا حياة كاملة في المدن التي تم نقلهم إليها، ولم يتبق إلا 290 محلا تجاريا فقط جار الانتهاء منهم لتسليمه، لأن الكثافة السكانية أصبحت عالية جدًا وتحتاج إلى تشغيل تلك المحال.

وأكد «صديق»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه تم الانتهاء من الأسمرات 3 بنسبة 100%، بإجمالي 7 آلاف و440 وحدة سكنية جاهزين للتسكين في أي لحظة، لافتًا إلى أن السكان الذي سيتم تسكينهم في المساكن البديلة للعشوائيات هم المستحقين والذي تم حصرهم بالفعل من محافظة القاهرة، بالإضافة إلى أنهم يملكون أوراق تثبت ملكيتهم للأماكن السابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك