أفريقيا جنوب الصحراء والصراع العربي الإسرائيلي 1967-1973.. ندوة بآداب عين شمس - بوابة الشروق
الإثنين 28 أكتوبر 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أفريقيا جنوب الصحراء والصراع العربي الإسرائيلي 1967-1973.. ندوة بآداب عين شمس

عمر فارس
نشر في: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 أكتوبر 2024 - 11:34 ص

نظمت وحدة الحضارات المعاصرة بكلية الآداب بجامعة عين شمس، ندوة علمية بعنوان "أفريقيا جنوب الصحراء والصراع العربي الإسرائيلي 1967-1973"، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان كامل عميدة الكلية، وبإشراف الدكتورة حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام عيد مدير وحدة الحضارات المعاصرة.

وتناولت الندوة، العديد من المحاور الهامة والتي تتعلق بالتاريخ السياسي والاجتماعي لتلك الحقبة الزمنية، حيث قدم المحاضر الدكتور إبراهيم جلال أستاذ التاريخ بالكلية، عرضا مفصلا عن تأثير الصراع العربي الإسرائيلي على العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والدول الإفريقية جنوب الصحراء.

وركزت الندوة، على كيفية تفاعل الدول الأفريقية مع الأحداث الرئيسية التي شهدتها منطقتنا في تلك الفترة، وأهمية هذه التفاعلات في تشكيل العلاقات الدولية في الوقت الحاضر.

كما تم تسليط الضوء على دور أفريقيا في قضايا السلام والاستقرار في المنطقة، وكذلك في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وشهدت الندوة، تفاعلا كبيرا من الحضور، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والمناقشات حول الموضوع؛ مما يعكس اهتمام الطلاب والباحثين بتاريخ العلاقات العربية الأفريقية وتأثيرها على الوضع الحالي.

وفي ختام الندوة، أعرب المشاركون، عن تقديرهم للجهود المبذولة من الكلية في تنظيم هذه الفعاليات التي تعزز من الثقافة والمعرفة لدى الطلاب والمجتمع الأكاديمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك