محافظ أسوان يعتمد مذكرة التفاهم بين مديريتي القوى العاملة والتعليم - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يعتمد مذكرة التفاهم بين مديريتي القوى العاملة والتعليم

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 3:33 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 3:33 م
اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مذكرة التفاهم بين مديرتي القوى العاملة والتربية والتعليم بشأن تعزيز القدرات المهنية لطلبة التعليم الفني، بحضور أحمد عزاز وكيل وزارة القوى العاملة، وعبدالكريم لطفي مدير مديرية التربية والتعليم، ومحمد شرف مدير التعليم الفني بالمديرية.

وعقب ذلك، كرم محافظ أسوان 15 من أوائل الخريجين لأولى دفعات برامج التدريب المهني للعام التدريبي 2022/2023 ضمن 49 خريجا بالورش التدريبية، وذلك بتسليمهم الجوائز العينية وهي عبارة عن 10 شنط عدة، و14 ماكينة حياكة، و25 فلاشة ميموري.

وأشاد اللواء أشرف عطية، بالجهود التي تبذلها وزارة القوى العاملة بقيادة حسن شحاتة، ووزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي؛ لتوفير البرامج التدريبية المتنوعة، وتعزيز القدرات المهنية لطلبة التعليم الفني مما يساهم في تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل وصقل خبراتهم ومواهبهم والحصول على التدريبات المختلفة لتنمية مهاراتهم ومساعدتهم على إقتحام سوق العمل.

وقدم شكره إلى شركات القطاع الخاص من خلال تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية المجانية لشباب الخريجين من الجنسين في المرحلة العمرية من 18 إلى 45 سنة، وذلك بالمواقع التدريبية المتعددة بمختلف مدن ومراكز المحافظة لتساهم هذه البرامج التي تستهدف إعداد وتأهيل المتعطلين عن العمل لخوض تجربة العمل الحر وخلق فرص عمل ذاتية في الحد من مشكلة البطالة.

ومن جانبه، أشار أحمد عزاز، إلى البدء في تنفيذ 17 برنامجا تدريبيا على مختلف المهن الأكثر طلبا في سوق العمل الأسواني وهي الكهرباء والطاقة الشمسية، وصيانة أجهزة التبريد والتكييف، بجانب صيانة الأجهزة المنزلية، وصيانة المحمول، بالإضافة إلى التدريب على الملابس الجاهزة والستائر والمفروشات، وبرامج الحاسب الآلي.

وأكد أن هذه البرامج التدريبية تستهدف 255 متدربا من شباب الخريجين من المتعطلين عن العمل، وطلبة التعليم الفني لتعزيز قدراتهم المهنية والتكنولوجية، وتخريج 191 خريجا وخريجة، وجار استكمال تنفيذ الخطة المحلية التدريبية لبرامج التدريب المهني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك