تكوين جماعات ضغط.. فريد زهران يوجه رسائل للمصريين بالخارج قبل بدء الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكوين جماعات ضغط.. فريد زهران يوجه رسائل للمصريين بالخارج قبل بدء الانتخابات الرئاسية

محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 6:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 8:28 م

- مدير حملة زهران يعلن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج

وجه المرشح الرئاسي فريد زهران، عددا من الرسائل إلى المصريين بالخارج، حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، وذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج المقرر إجراؤها الجمعة المقبلة ولمدة 3 أيام.

وقال زهران في مقطع فيديو بثه عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن أول تحرك لدعم المصريين بالخارج في حال فوزه، سيكون من خلال تحسين الأوضاع الاقتصادية، التى ستوفر لهم حياة كريمة عند عودتهم لمصر.

وأضاف زهران أنه سيتم توفير سفارة ستكون بيت ومأمن لكل المصريين بالخارج، مثل سفارات البلدان التي تفعل هذا لمواطنيها، مؤكدا أنه يريد أن يشعر المصري بالخارج أن السفارة هي بيته على عكس الوضع الحالي.

وأشار إلى أنه سيتم المساعدة على بناء جماعات الضغط في أوروبا والولايات المتحدة، وتلك التى تسمح بتكوين جماعات ضغط بها، لافتا إلى أن المصريين بالولايات المتحدة يبلغ عددهم مليون مصري ولا يشكلون أي ضغط على الحكومة الأمريكية، في المقابل يبلغ عدد الأرمن بالولايات المتحدة نصف مليون ويعدون ثان جماعة ضغط من حيث القوة بعد اللوبي الصهيوني.

واستكمل زهران أنه سيعمل على دعم المصريين بالخارج لتشكيل روابط وجمعيات تعاونية في المجال الإسكاني والصناعي والزراعي لتساعدهم على عودة توفر لهم حياة كريمة.

ووعد زهران بضرورة عودة المصريين أصحاب الرأي المعارض لمصر، وأن يتوفر لهم الأمن والأمان، مثلهم مثل المحبوسين على ذمة قضايا رأي في مصر، حيث سيعمل على الإفراج عنهم.

وكان باسم كامل مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي فريد زهران، أعلن أن الحملة ستبدأ بداية من غدا الأربعاء، بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج.

وأوضح باسم كامل أن غرفة عمليات الحملة ستقوم بالتواصل مع أعضاء الحزب وممثلي الحملة في عدد من الدول العربية والأجنبية ومتابعة الاستعدادات الجارية لإتمام العملية الانتخابية، كما ستتابع الغرفة عن طريق ممثلي الحملة ووسائل التواصل الاجتماعي ردود فعل المصريين بالخارج والإجابة عن استفساراتهم وتذليل العقبات التي قد تواجههم وذلك بالتواصل مع السفارات والقنصليات المصرية.

ولفت إلى أن غرفة عمليات الحملة ستصدر تقارير يومية بشأن متابعتها وملاحظاتها بشأن انتخابات المصريين بالخارج طوال أيام التصويت المقرر لها الأول من ديسمبر وتستمر لمدة 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك