الطقس السيئ يؤخر استلام المديريات التعليمية لـ17 مليون كتاب مدرسي - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطقس السيئ يؤخر استلام المديريات التعليمية لـ17 مليون كتاب مدرسي

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الجمعة 29 يناير 2016 - 1:58 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يناير 2016 - 1:58 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بشكل متواصل طوال الأسبوع الماضي، تسبب في تأخير استلام المديريات التعليمية للكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن مخازن الوزارة بالقاهرة بها أكثر من 17 مليون كتاب مدرسي كان من المفترض توزيعها خلال الاسبوع الماضي.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ«الشروق»، أن "هناك 8 محافظات أثر عليها سوء الأحوال الجوية ومنعها من تسلم كتب الفصل الدراسي الثاني وهي محافظات مرسي مطروح والإسكندرية وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء والمنصورة ودمياط"، لافتا إلى أن "باقي المحافظات تتسلم الكتب المدرسية من مخازن الوزارة بشكل دوري ومستمر".

وبشأن انتهاء الوزارة من طباعة الكتب، أوضح المصدر، أن المطابع انتهت من طباعة 82% من الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وأنه كان من المفترض الانتهاء من طباعتها يوم 15 يناير، إلا أن مطابع الأهرام والأخبار تأخرتا في تسليم الحصص الخاصة بهما من الكتب.

وتابع المصدر: "الوزارة طبقت الشروط الجزائية على المطابع المذكورة وهي بحسب القانون خصم 100 جنيه على كل يوم تأخير، وخصم 1% من سعر الكتب المتأخرة على الأسبوع الأول من التأخير، و2% على الأسبوع الثاني من التأخير، و3 % على الأسبوع الثالث".

وأرجع المصدر سبب تأخير الكتب المدرسية إلى شكوي المطابع الدائم بعدم وجود أوراق في السوق، وذلك لأن مصانع الورق تفضل تصديرها للخارج بدلا من بيعها داخل مصر، خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار، حيث إن تصدير الأوراق يكون بالدولار وليس بالجنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك