«التصديرى للعقار» ينسق مع مطورين لإقامة معارض فى الأسواق الخليجية والأوروبية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التصديرى للعقار» ينسق مع مطورين لإقامة معارض فى الأسواق الخليجية والأوروبية

الدكتور احمد شلبى ، الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر
الدكتور احمد شلبى ، الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 29 يناير 2017 - 7:48 م | آخر تحديث: الأحد 29 يناير 2017 - 7:48 م
نسق مجموعة من شركات التنمية العقارية لتنظيم معارض لتسويق مشاريعها المختلفة فى الاسواق الخليجية والاوروبية ، بالتعاون مع المجلس التصديرى للعقار .

وقال الدكتور احمد شلبى ، الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر ان الشركة بالتنسيق مع مجموعة من المطورين العقاريين تعتزم اقامة معارض خارجية من خلال شركات تسويق ووكلاء فى دول الخليج واوروبا .

أشار إلى دور المجلس التصديرى للعقار ، فى التسويق للشركات العقارية فى الاسواق الخليجية ، والمخطط ان ينضم اليها مشروعات العاصمة الادارية الجديدة وغيرها من المشروعات الكبرى .

المخطط ان تبدا هذه المعارض بالسوق الخليجى الجارى دراسته فى الوقت الحالى ، ثم يتبعه الاسواق الغربية ، وخاصة دول اوروبا ، تبعا لتصريحات شلبى ، الذى اكد ان بيع العقارات فى الأسواق الخليجية من شانه توفير مورد للعملة الصعبة للبلاد .

وتتراوح حجم الاستثمارات المخطط ضخها فى مشروعات الشركة خلال العام الحالى نحو مليارى جنيه ، منها مايتراوح 1.2 مليار الى 1.5 مليار جنيه استثمارات لصالح مشروع المونت جلالة ، و500 مليون جنيه لمشروع فوكا باى .

و قال المهندس هشام شكرى رئيس مجموعة رؤية للاستثمار العقاري، ورئيس المجلس التصديرى للعقار، أن هناك العديد من المبادرات فى السوق المصرى لتصدير العقار خلال الفترة المقبلة وذلك بمعاونة الجهات المسئولة بالدولة.

وأضاف أن المجلس التصديرى للعقار يبحث حاليا مع المطورين تصدير العقار للخارج عن طريق المشاركة فى المعارض، والاهتمام بضرورة تفعيل منظومة الصناديق العقارية فى مصر.

وأشار إلى أن إجمالى العقار المصدر حول العالم يبلغ حوالى 200 مليار دولار تحصل الولايات المتحدة الأمريكية على أعلى نسبة من التصدير، ثم يأتى بعدها المملكة المتحدة وفرنسا وتركيا، بالإضافة إلى مدينة دبى التى تدخل على الدرب فى عملية التصدير العقارى خلال الفترة الأخيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك