انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومى للبحوث للعام الثانى على التوالى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومى للبحوث للعام الثانى على التوالى

عمر فارس
نشر في: الأحد 29 يناير 2023 - 5:13 م | آخر تحديث: الأحد 29 يناير 2023 - 5:13 م


يشهد المركز القومى للبحوث فعاليات جامعة الطفل المرحلة الخامسة، تحت رعاية الدكتور حسين درويش رئيس المركز القومى للبحوث، واستقبل المركز 120 طالبا وتقوم جميع معاهد المركز فى المشاركة فى هذا الحدث  من خلال مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية التى تقوم بالتدريس والتدريب للأطفال بصورة مبسطة وشيقة على البرامج التى أعدتها أكاديمية البحث العلمي.

كما يزور الأطفال خلال هذه الفترة المعاهد المختلفة ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية، ومعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية وغيرها.

وتتضمن الدراسة برامج تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات  والفنون، وتتضافر جهود جميع الجهات التنظيمية بالمركز فى تنظيم ودعم الفعاليات، ويستمر نشاط جامعة الطفل  للعام التانى على التوالى.

يذكر أن برنامج جامعة الطفل هو برنامج علمى متكامل تدعمه أكاديمية البحث العلمى وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة وبعض المراكز البحثية تحت مظلة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وفى إطار الجهود التى تبذلها الدولة للاهتمام بالأطفال والشباب، حيث بدأت الأكاديمية هذه المبادرة بالتعاون مع أكثر من 40 جامعة حكومية وأهلية وخاصة وبعض المعاهد البحثية.

والمركز القومى للبحوث من أكبر المراكز البحثية فى مصر والشرق الأوسط حيث وجهت قيادات المركز القومى للبحوث برئاسة حسين درويش اهتمامها للاستمرارفى المشاركة بهذه المبادرة لما للمركز من دور رائد فى النهوض بالبحث العلمى فى مصر وكذلك ما يبذله المركز من جهود لخدمة المجتمع فى اتجاهات عديدة والتى منها الاهتمام بالطلاب فى جميع المراحل التعليمية إسهاما من المركز فى تشجيع الأطفال على البحث العلمى والابتكار واكتشاف الموهوبين منهم فى مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الإبداع والابتكار تقود المجتمع المصرى نحو مستقبل أفضل.

ويستهدف هذا البرنامج الفئة العمرية من سن 9-15 سنة وهى مرحلة ما قبل التعليمى الجامعى حيث تقوم الأكاديمية بوضع برامج علمية على يد خبراء مصريين وأجانب ووتقدم هذه المناهج فى صورة أنشطة علمية وفنية وتتيح أيضا الدراسة بجامعة الطفل والتعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز والتواصل أساتذة المركز القومى للبحوث.

كما يشارك طلاب جامعة الطفل فى المعارض والمسابقات المختلفة بمساعدة أعضاء هئية البحوث وتتيح لهم الدراسة السفر للخارج من حالة الفوز فى هذه المسابقات، وشارك أطفال جامعة الطفل بالمركز خلال العام الماضى 2022 فى العديد من المسابقات التى تنظمها الأكاديمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك