مدحت العدل: خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا ليس صادما.. ولا ألوم اللاعبين إطلاقا - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدحت العدل: خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا ليس صادما.. ولا ألوم اللاعبين إطلاقا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 يناير 2024 - 7:48 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يناير 2024 - 7:48 م

قال السيناريست مدحت العدل، إنه ليس مصدومًا من توديع منتخب مصر بطولة أمم إفريقيا، بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية في الدور الـ16، بنتيجة 8- 7 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1- 1.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن «نتائج وشكل المنتخب ببطولة أمم إفريقيا تشبه منظومة الكرة في مصر».

وتساءل: «ليه متوقعين حاجة كويسة والمنظومة كل حاجة فيها مش صح؟ أنا لا ألوم على اللاعبين إطلاقا، مفيش عندنا نقص في المهارات أو نقص في الولاء، لكن مفيش خطة أو تكتيك».

ونوه أنها المرة الأولى التي لا يحقق فيها منتخب مصر انتصارًا خلال 4 مباريات متتالية بكأس الأمم الإفريقية، كما أنها المرة الأولى التي تستقبل فيها شباكه 7 أهداف.

ولفت إلى أن اللاعبين ظهروا في أسوأ حالاتهم مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا، معقبًا: «المشكلة في تنظيم اللاعبين، ولا مباراة فيها خطة، اللاعيبة كانت تلعب بمجهود فردي».

وشدد على أهمية محاسبة اتحاد الكرة على هذا الإخفاق، قائلًا إن تحسين المستوى يتطلب الاستعانة بمدرب أجنبي عالمي له اسمه في تدريب المنتخبات، أو الاستعانة بمدرب مصري يمكن الوثوق فيه.

وودع منتخب مصر بطولة أمم إفريقيا، بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8- 7 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1- 1.

وتحدث البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية والخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «المواجهة كانت صعبة للغاية، وعانينا من سوء الحظ الذي كان سببا في خسارة المباراة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك