«جى آى تى» للسياحة تُطلق خط طيران لجذب سياح من كازاخستان - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جى آى تى» للسياحة تُطلق خط طيران لجذب سياح من كازاخستان

سياحة الاقصر وكالة فرنسية
سياحة الاقصر وكالة فرنسية
كتبت- صفية منير:
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 10:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 10:08 ص

تتوقع شركة «جى آى تى» للسياحة، انتعاش حركة السياحة الوافدة من كازاخستان إلى مصر، لاسيما مع اقتراب انطلاق خط الطيران المدنى بين البلدين، خلال الفترة القادمة.
أنشأنا شركة طيران تابعة تحت اسم «فلاى إيجيبت»، وحصلنا على تراخيص تسيير خط رحلات جوية بين مصر وكازاخستان، وعملنا على التسويق للخط منذ 3 أشهر»، أوضح محمد عبدالفتاح شعيرة، رئيس مجلس إدارة شركة «جى آى تى» للسياحة فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، متوقعا جلب نحو 600 سائح شهريا.
واعتمدت هيئة الطيران المدنى المصرى، شركة «فلاى إيجيبت» للعمل كناقل رسمى بين البلدين ولتشغيل الخط بشكل منتظم بين البلدين، عبر رحلة أسبوعية بين مدينتى ألماتى وشرم الشيخ بدءا من مارس حتى منتصف سبتمبر 2016. «بشكل مبدئى».
«نستهدف خلال المرحلة القادمة تشغيل خط من كازاخستان إلى المقاصد السياحية المصرية الأخرى مثل الغردقة والأقصر»، أضاف شعيرة.
وقال سامح سعد، المستشار التسويقى للشركة، إنه تم اعداد خطة تسويقية واعدة لنقل حركة سياحية أكبر بين البلدين.
من جانب آخر، قال الهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن فتح سوق جديد مثل كازاخستان «أمر جيد»، لكنه فى النهاية لن يعوض عن السوق الروسية، مشيرا إلى أن على العاملين فى السياحة البحث عن بدائل لأسواق جيدة لتعويض الفاقد فى الحركة السياحية فى الوقت الراهن.
وأضاف الزيات أن هناك تخوفا من عدم تعديل بريطانيا لقرار حظر السفر عن مصر خلال الأيام القليلة القادمة، وقبل معرض بورصة برلين، حيث من المعتاد أن تحدد شركات الطيران حركة رحلاتها لموسم الشتاء فى مارس، محذرا أنه إذا لم يتخذ هذا القرار حاليا «سنفقد موسم الشتاء القادم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك