«إبراهيم سماحة» يروي تفاصيل أزمة الطائرة المصرية.. ويؤكد: علمت اتهامي باختطافها - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إبراهيم سماحة» يروي تفاصيل أزمة الطائرة المصرية.. ويؤكد: علمت اتهامي باختطافها

ارشيفية
ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 10:28 م
روى الدكتور إبراهيم سماحة، أحد المختطفين على متن الطائرة المصرية، تفاصيل حادث الاختطاف، معرباً عن سعادته البالغة بالعودة إلى أرض الوطن.


وقال «سماحة» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الثلاثاء، «لم يعلم الركاب بأي شيء إلا بعد ربع ساعة، حيث تم جمع جوازات السفر، وفوجئت بالطائرة تزداد ارتفاعاً حتى تم إبلاغنا باختطاف الطائرة، والتزمنا الصمت، حتى وصولنا لمطار قبرص».

وتابع: «جميع الركاب لم ينزعجوا من الخاطف وكانوا في قمة الثبات، والخاطف كان يعطي تعليمات، وأحد الركاب التقط صورة قنبلة بحوزته، ولكن لا أعلم إذا كان بها متفجرات أم لا»، مضيفًا: «علمت أن السلطات اتهمتني بالخطف قبل أن تقدم الاعتذار».

وكانت شركة «مصر للطيران» قد أعلنت، صباح اليوم، اختطاف طائرة من طراز «إيرباص 320»، رحلة رقم 181، على متنها 81 راكبًا، والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة،حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمال عن تلقيه تهديدا من أحد الركاب يدعى سيف الدين مصطفى، بوجود حزام ناسف في حيازته، وأجبره الخاطف على النزول في مطار «لارنكا» بقبرص، ونجحت السلطات القبرصية في تحرير جميع الركاب وإلقاء القبض على المختطف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك