تاباريز يثق في خروج منتخب أوروجواي من محنته بتصفيات المونديال - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تاباريز يثق في خروج منتخب أوروجواي من محنته بتصفيات المونديال

د ب أ
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 9:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 9:39 م

رغم هزيمتيه أمام منتخبي البرازيل وبيرو في غضون الأيام الخمسة الماضية ، لا يزال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة القدم واثقا في قدرة لاعبيه على اجتياز هذه الكبوة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

وضاعفت الهزيمتان من كبوة منتخب أوروجواي حيث مني الفريق بثلاث هزائم متتالية في التصفيات ليتراجع إلى المركز الثالث في جدول التصفيات بعد هزيمته 1 / 2 أمام بيرو مساء أمس الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الرابعة عشر من التصفيات.

ويرى تاباريز أن فريقه قادر على اجتياز هذه المحنة والوصول للمونديال الروسي من خلال الجولات الأربع المتبقية في التصفيات.

وجاءت الهزيمة أمام المنتخب البيروفي في ليما لتدق ناقوس الخطر في أوروجواي حيث يحتاج الفريق لتوخيالحذر في الجولات الباقية بالتصفيات.

وقال تاباريز ، قبل مغادرة ليما اليوم عائدا إلى مونتفيديو ، : "ما يثير الأما هو أننا واجهنا مثل هذا الموقف من قبل وتأهلنا لكأس العالم. نثق بهؤلاء اللاعبين المخلصين ، وسنبذل كل ما بوسعنا حتى النهاية".

وتراجع منتخب أوروجواي إلى المركز الثالث في جدول التصفيات برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف كولومبيا وعشر نقاط عن المنتخب البرازيلي المتصدر والذي حجز مقعده فعليا في المونديال الروسي ليشتعل الصراع الآن على ثلاث بطاقات للتأهل المباشر بخلاف المقعد الخامس الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا مع بطل اتحاد أوقيانوسية.

ويدرك تاباريز أن فريقه يحتاج لرد فعل سريع قبل أن يتعقد موقفه في التصفيات.

ويحل منتخب أوروجواي ضيفا على نظيره الأيرلندي في مباراة ودية في الرابع من يونيو المقبل في دبلن ثم يلتقي المنتخب الإيطالي بعدها بثلاثة أيام في مدينة نيس الفرنسية.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب أوروجواي لتصحيح الأخطاء وعلاج السلبيات من خلال هاتين المباراتين الوديتين.

ولم يستبعد تاباريز إمكانية استدعاء المدافع مارتين كاسيريس مجددا رغم جلوسه على مقاعد البدلاء مع فريقه ساوثهمبتون الإنجليزي.

وخلال المباريات المتبقية للفريق في التصفيات ، يستضيف منتخب أوروجواي نظيره الأرجنتيني في 30 أغسطس المقبل ثم يحل ضيفا بعدها بأربعة أيام على منتخب باراجواي.

وفي أكتوبر المقبل ، يحل ضيفا على المنتخب الفنزويلي فيما ينهي مسيرته في التصفيات باستضافة نظيره البوليفي في مونتفيديو.

وقال تاباريز : "الروح في هذا الفريق كما كانت في الفرق السابقة لمنتخب أوروجواي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك