طوارئ بسوهاج استعدادًا لـ«شم النسيم».. وضبط ربع طن أسماك مملحة متعفنة - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ بسوهاج استعدادًا لـ«شم النسيم».. وضبط ربع طن أسماك مملحة متعفنة

طوارئ بسوهاج استعدادًا لـ«شم النسيم» - أرشيفية
طوارئ بسوهاج استعدادًا لـ«شم النسيم» - أرشيفية

نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 12:33 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 12:33 م

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية وجميع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء استعدادًا لأعياد شم النسيم.

وأكد محافظ سوهاج، خلال بيان صحفي، اليوم الجمعة، ضرورة التنسيق بين جميع الجهات من المديريات والوحدات المحلية والتعاون التام لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والمتابعة المستمرة على جميع الأسواق الموجودة بالمحافظة، ويتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض، وتقوم لجان المراقبة بمتابعة الأسواق والمحلات التجارية التي تبيع الأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارت التي تنقل الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من سلامة النقل والتداول.

وأضاف المحافظ أنه تقرر تكليف العاملين بإدارات التموين وتفتيش ومراقبة الأغذية بمدرية الصحة ومديرية الطب البيطري بعمل نوبتجيات مستمرة بتلك الإدارات لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة المشتركة التي تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة.

وتم تشكيل غرف عمليات بالمديريات المعنية لتلقي شكاوى المواطنين والتنسيق والاشتراك مع مباحث التموين وشرطة المسطحات للمرور على النوادى والبواخر؛ للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات التي تقدم وسلامة المراكب النيلية للملاحة التي تقوم برحلات جماعية.

كما أصدر المحافظ تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بتجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم وعمل الصيانة اللازمة بتلك الحدائق.

من ناحية أخرى، كثفت مديرية الصحة في سوهاج، جهودها لضبط الأسماك المملحة الفاسدة التي تهدد الصحة العامة للمواطنين وتنذرهم بالموت التام.

وقال أحمد فواد، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة والسكان بسوهاج، إنه على مدار اليومين الماضيين تم ضبط ما يقرب من ربع طن أسماك مملحة متعفنة وبها ديدان وحشرات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لافتا إلى أن الكميات المضبوطات كانت معدة للبيع لجمهور المواطنين بمركزي البلينا والمنشأة جنوب محافظة سوهاج، وتم إحباط ترويجها وحررت المحاضر اللازمة حيال المضبوطين وتولت النيابة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك