النائبة مها عبدالناصر: أسعار الأرز الزيت والسكر تضاعفت 300% خلال عامين.. إحنا مش عايشين - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة مها عبدالناصر: أسعار الأرز الزيت والسكر تضاعفت 300% خلال عامين.. إحنا مش عايشين

نائب رئيس الحزب الديمقراطي
نائب رئيس الحزب الديمقراطي
أحمد علاء
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 9:07 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 9:07 م

قالت النائبة مها عبدالناصر عضوة مجلس النواب، إن أسعار الأرز والزيت والسكر تضاعفت خلال العامين الماضيين لما يصل إلى 300%.

وأضافت خلال مقابلة مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الاثنين، أن الحكومة إذا أرادت تطبيق الدعم النقدي بدلًا من العيني فلابد أن يصطحب ذلك تحديد السلع التي يمكن شراءها، بما يناسب الزيادات التي تحدث للسلع الأساسية والمهمة.

وأشارت إلى أن القيمة التي سيتم تحديدها، يجب أن تراعي السلع التي تحتاجها الأسرة، مشددة على ضرورة تغيير قيمة الدعم باستمرار عبر لجنة معنية تُعقد بشكل دوري لمتابعة الأسعار ومن ثم تحديد القيمة على أساسها.

ولفتت إلى أن المشكلة الأكبر تتمثل في ما قالت إنه انعدام ثقة المواطنين في الحكومة، مستدلة بأن الزيادات التي توضع على برنامج تكافل وكرامة لا تساوي شيئًا وفق تعبيرها، وكذلك الأمر فيما يخص المعاشات (في إشارة إلى أن قيمتها لا تناسب الظروف الحالية).

ونوهت بأن الحد الأدنى للأجور (المُحدَّد بـ6 آلاف جنيه) غير مُطبَّق في القطاع الخاص بشكل كامل، متابعة: «الناس شايفة إن الحكومة بتقول كلام حلو لكن في الواقع مش شايفين حاجة.. إحنا مش عايشين.. الناس ماشية في الشارع بتكلم نفسها».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك