خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة TBC لـ«مال وأعمال ــ الشروق»:نسعى لإنشاء مصنع لـ«التابلت» والتلفزيونات باستثمارات 10 ملايين دولار - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة TBC لـ«مال وأعمال ــ الشروق»:نسعى لإنشاء مصنع لـ«التابلت» والتلفزيونات باستثمارات 10 ملايين دولار

كتب ــ أحمد عواد:
نشر في: الأحد 29 أبريل 2018 - 10:44 ص | آخر تحديث: الأحد 29 أبريل 2018 - 10:44 ص

قال خالد ابراهيم رئيس مجلس ادارة شركة TBC الوكيل الحصرى لشركة بولاريد إن هناك مفاوضات حاليا لإنشاء مصنع جديد للشركة باستثمارات 10 ملايين دولار بالمنطقة التكنولوجية ببنى سويف لتصنيع الأجهزة اللوحية (تابليت) والتلفزيونات بمكونات محلية 100%.
وقال إبراهيم فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) إنه يتفاوض حاليا مع مستثمر أجنبى لمشاركته فى هذا المصنع، وتابع: «سيتم إنشاء شركة لإدارة هذا المصنع ومن المقرر أن يتم تصنيع أول تابليت محلى من المصنع نهاية العام الحالى».
وأكد إبراهيم أن الطاقة الانتاجية للمصنع هى 50 ألف جهاز شهريا، مشيرا إلى أن الهدف من المصنع تصدير 85% من طاقته الإنتاجية وطرح 15 % فى السوق المحلية.
وأضاف ابراهيم أنه اتفق مع شركة سليكون واحة على الحصول على 4000 متر مربع لإنشاء المصنع عليها وتابع: «من المقرر البدء فى انشاء المصنع فى النصف الثانى من العام الحالي».
وأكد أن شركته جاهزة حاليا للمشاركة فى مشروع المليون تابليت والتى تعتزم وزارة التربية والتعليم ضخها فى العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة.
وطالب ابراهيم بضرورة استغلال فرصة احتياج وزارة التربية والتعليم إلى مليون جهاز تابليت لاستخدامها فى العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة لإقامة صناعة الكترونيات حقيقة فى مصر.
وقال ابراهيم إن وزارة التربية والتعليم ستحتاج إلى ما يقرب من 12 مليون تابليت خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن المُعلن حاليا كمرحلة أولى هو مليون جهاز.
وأكد إبراهيم على أن هناك اتجاها قويا لدى وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع وزارة الانتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع لتوريد المليون جهاز، مشيرا إلى أنه ليس هناك اعتراض على ذلك ولكن نطالب بضرورة التعاون مع شركات القطاع الخاص ومنحها فرصة للعمل من خلال تلك الجهتين.
وطالب ابراهيم بضرورة منح فرصة للشركات التى تمتلك خطوط انتاج وتجميع وتصنيع التابليت لتشغيل مصانعها فى هذا المشروع الكبير تحت اشراف الهيئة العربية للتصنيع او وزارة الانتاج الحربى.
ويرى أن السوق المحلية بها العديد من الشركات المحلية القادرة على انتاج وتصنيع التابليت بكفاءة عالية. وقال إن الهيئة العربية للتصنيع كانت لها تجربة ناجحة عندما حصلت على توريد كشافات الانارة للشوارع وقامت بالاعتماد على شركات القطاع الخاص.
وطالب بتطبيق نفس التجربة على مشروع المليون جهاز تابليت والاعتماد على الشركات العاملة فى هذا المجال.
وأشاد ابراهيم بقرار وزير التربية والتعليم بدخول التابليت العملية التعليمة، لأنه سيحدث نقلة كبيرة ونوعية فى المنظومة التعليمة وأيضا ستزيد من استخدام الانترنت وسيكون هناك طفرة كبيرة فى الفكر والوعى وستكون هنا فرص عمل كبيرة للشباب فى مجال الصيانة لتلك الأجهزة فى المحافظات وستتيح العمل للعديد من الشركات للعمل سواء فى الاكسسوارات او غيرها والمتعلقة بأجهزة التابليت.
وشدد ابراهيم على ضرورة عدم استيراد تلك الأجهزة من الخارج وخاصة أن صناعة التابليت ليس بالشيء الصعب وهناك العديد من الشركات القادرة على إنتاجه فى مصر.
وفيما يتعلق بالبنية التحية وقدرتها على استيعاب وتشغيل التابليت، أكد ابراهيم أن هناك اتصالات بين وزارتى التعليم والاتصالات حول هذا المشروع الكبير وايضا تنسيق مع جهات اخرى فى الدولة لإزالة أى عقبات تواجه هذا المشروع والذى سيسهم فى عمل نهضة حقيقة فى التعليم.
وتعد شركة TBC الوكيل الحصرى لشركة بولاريد من أبرز الشركات المصرية الرائدة فى تصنيع الأجهزة الإلكترونية. وتتواجد فى السوق المصرية منذ 10 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك