غدا .. افتتاح معرض «سيميوطيقا الفنون البصرية» للفنان أحمد عبدالكريم في قاعة أفق - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا .. افتتاح معرض «سيميوطيقا الفنون البصرية» للفنان أحمد عبدالكريم في قاعة أفق


نشر في: الأربعاء 29 مايو 2024 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2024 - 10:28 ص

تحتفي قاعة أفق بمسيرة الفنان التشكيلي أحمد عبد الكريم، وذلك من خلال استضافة معرضا استعاديا لأعماله الفنية، والذي يقام بعنوان "سيميوطيقا الفنون البصرية" تحت رعاية وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني.

ويفتتح د. وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية المعرض في السابعة والنصف من مساء غد - الخميس - بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد التشكيليين والمهتمين الفنون التشكيلية.

وعن المعرض يقول د. وليد قانوش: " تقدم قاعة أفق مشهدًا بانوراميًا؛ يستحضر تجرِبة الفنان على مدار مسيرته التي يمكن وصفها بالسعي نحو نسج الحلم والأمل مع المشاعر والحياة لخلق واقع فني مصور، عذبًا، سلسًا، يرشدنا إلى طبيعة قلوبنا وأحاسيسنا البكر، يتميز أسلوب ا.د. أحمد عبد الكريم في قدرته على صياغة البُعد الثقافي والبيئي، دلاليًا وبصريًا، بالتناغم البصري مع الطبيعة، واللعب على مفردات الموروث الشعبي والحضارة المصرية القديمة .. الموضوعات تتنوع ماهيتها في هيئة طيور وأشجار وبشر، والهدهد أيقونة الفنان الأثيرة .. العاشق صاحب الأسرار .. مستفيدًا بما للهدهد من قصص نسجت من الأثر حتى أصبح من الموروثات المرتبطة بالعقائد والثقافة الشعبية ...".

وأضاف: "إن المشهد البصري في أعمال د. أحمد عبد الكريم تذوب معه انفعالاته وقناعاته وأحاسيسه، تشعر أمام لوحاته وكأنها مشهدًا من جدارية بأحد المعابد، فهو شديد الشغف بمصريته وحضارته، مولعًا بالطبيعة وبوحها الجمالي النقي، يستحضر كل هذا وذاك في حضرة قدراته الإبداعية وخبرات الممارسة والتجريب لخلق عالم بصري يحظى بمقومات وأسباب الإثارة الذهنية والوجدانية للمتلقي .. حالة من الوعي والفهم والأصالة تتمتع بها أعماله قد انعكست عليها شخصيته الرومانسية ومخيلته الجمالية.

يستمر المعرض في استقبال زواره حتى 2 يوليو المقبل بقاعة أفق في رحاب متحف محمد محمود خليل وحرمه بشارع كافور في حي الدقي بالجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك