التعليم: ما حدث في امتحان الفيزياء بالثانوية العامة تداول وليس تسريبا - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: ما حدث في امتحان الفيزياء بالثانوية العامة تداول وليس تسريبا

أحمد علاء
نشر في: السبت 29 يونيو 2024 - 9:59 م | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2024 - 10:00 م

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ ما حدث لأسئلة امتحان الفيزياء بالمرحلة الثانوية العامة كان تداولًا وليس تسريبًا للامتحان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة» الذي تُقدمه الإعلامية كريمة عوض عبر شاشة «القاهرة والناس»، مساء السبت، أن التسريب يعني ظهور الأسئلة قبل موعد الامتحان وهو ما لم يحدث على الإطلاق.

وأشار إلى أنه تم تداول أسئلة الامتحان بعد بدء اللجنة في التاسعة صباحا، لافتا إلى رصد أي طالب يمارس هذا الغش الإلكتروني في غضون دقيقتين من نشر الأسئلة على مجموعات الغش.

ونوه بأنه منذ بداية امتحانات هذا العام حرصت الوزارة على الإعلان عن أي حالة يتم ضبطها، ليكون الرأي العام على علم بهذه التطورات.

وأفاد بأن هناك تحقيقا في الصورة المتداولة التي أظهرت أربعة كفوف على ورقة الامتحان وخرجت من إحدى اللجان في منطقة المقطم، مؤكدا أن المشاهد غير مقبولة.

وشدد على أنه سيتم إعلان نتيجة التحقيق الذي يتم إجراؤه أمام الرأي العام.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت فتح تحقيق في واقعة الصورة المتداولة لامتحان التاريخ 2024 الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024 داخل اللجان، والتي ظهر فيها 4 كفوف تتعاون في تصوير الامتحان وتخفي إطار الورقة لاخفاء البار كود.

في الوقت نفسه، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم توجيهات بأن تتولى لجنة فنية محايدة سرعة البت في ما إذا كان امتحان الفيزياء مطابقا للمواصفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك