لجنة برلمانية تزور البحيرة والإسكندرية لمتابعة مستجدات المجمعات الصناعية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة برلمانية تزور البحيرة والإسكندرية لمتابعة مستجدات المجمعات الصناعية

محمد فتحي:
نشر في: الإثنين 29 يوليه 2019 - 11:16 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 يوليه 2019 - 11:16 ص

• وتناقش قانون المشروعات الصغيرة خلال العطلة الصيفية


قال محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن اللجنة ستنظم زيارتها الميدانية المقررة إلى محافظتي البحيرة والإسكندرية؛ لمتابعة جميع المستجدات للمجمعات الصناعية، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعدما تم تأجيل تنظيمها الأسبوع الماضي.

وأكد مرعي، في تصريحات لـ"الشروق" اليوم، أن وفد اللجنة سيجري زيارة للمناطق الصناعية الجديدة في محافظتي البحيرة والإسكندرية، التي خصصت للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن وفد البرلمان سيخصص لكل محافظة يوما مستقلا.

ولفت إلى أن أعضاء اللجنة سيطلعون على نماذج لتلك المشروعات الصغيرة، وسيتم عقد لقاء شبابي مع أبناء المحافظتين؛ بهدف حثهم على كيفية خلق فرص عمل للشباب، وشرح كيفية الحصول على مشروع في المناطق الصناعية؛ حتى يتحول فكر الشاب إلى ريادة الأعمال.

وتابع: "سيشارك الوفد البرلماني خلال الزيارة رئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس جهاز المشروعات، لافتا إلى أنهم سيبحثون حل المشاكل التي تواجه الشباب وتذليل جميع العقبات.

من جهة أخرى، أوضح مرعي أن اللجنة ستناقش قانون المشروعات الصغيرة خلال العطلة الصيفية المقدم من أحد النواب، وستناقش قانون الحكومة عندما يرسل إلى اللجنة.

وأشار إلى أن القانون يهدف إلى فض الاشتباك بين الوزارات في المشروعات الصغيرة، وأن يكون الجهاز تابعا لرئاسة مجلس الوزراء، وتحويل المشروعات في الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي.

ومن جهته، أكد عزت المحلاوي عضو لجنة المشروعات بمجلس النواب، لـ"الشروق"، أن مشروع قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر سيتحدث عن كيفية وضع تسهيلات أكثر للشباب الراغب في إقامة مشاريع خاصة بهم؛ تشجعيا لهم على العمل والإنتاج.

كانت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كشفت عن إعداد الجهاز حاليا مشروع قانون تحت عنوان "قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر". وأوضحت أن دور الجهاز يتعلق بالتنسيق بين الجهات المقدمة لبرامج دعم ريادة الأعمال لعدم تكرار البرامج سواء التدريبية أو التمويلية، إلى جانب تقديم الخدمات التمويلية والخدمات الفنية غير المالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك