«ليه ترميها الأفضل تستفيد بيها».. مبادرة لإعادة التدوير في فنون تطبيقية حلوان - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ليه ترميها الأفضل تستفيد بيها».. مبادرة لإعادة التدوير في فنون تطبيقية حلوان

عمر فارس
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 3:01 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 3:01 م

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان مبادرة؛ لنشر ثقافة إعادة التدوير "ليه ترميها.. الأفضل تستفيد بيها"، بإشراف الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتورة داليا فكري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة علا هاشم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وتستهدف المبادرة نشر ثقافة إعادة تدوير المخلفات؛ للحفاظ على البيئة والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر.

وأكد الدكتور ماجد نجم، أن كلية الفنون التطبيقية دائمًا ما تقدم أفكارًا إبداعية جديدة.

وأشار إلى اهتمام مصر بتدوير النفايات إلى خامات نافعة قابلة للاستخدام وفقا لمعايير الجودة العالمية، الأمر الذي سيساعد على توفير الموارد الطبيعية ويحد من استخدام الطاقة والخامات المكلفة ويحقق استثمارات كبيرة، ومن هنا فإن جهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تضافر مع مؤسسات الدولة لتقديم حلول عملية للمشكلات البيئية من خلال الاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية في هذا المجال.

وأثنت الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، على هذه الاحتفالية النموذجية التي ترسخ التواصل بين قطاعات الجامعة المختلفة.

وقال الدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، إن التدوير أصبح مطلبًا عالميًا يعمل على تحويل المخلفات إلى منتجات مفيدة و أعمال فنية.

كما وجهه الشكر إلى إدارة كلية الفنون التطبيقية وطلابها وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدا على أهمية نشر ثقافة التدوير بين الأجيال القادمة.

وأكدت الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، على دور كلية الفنون التطبيقية فى الصناعة والعمليات الإنتاجية، وأن التدوير ليس رفاهية بل هى ضرورة ملحة.

أشارت إلى أهمية هذه المبادرة فى التوعية بالحفاظ على البيئة ونشر ثقافة التدوير من خلال الربط بين قطاع البيئة والدراسات العليا، موضحة أنه سيكون هناك سلسلة متواصلة من الأنشطة في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة علا هاشم  وكيل كلية الفنون التطبيقية للدراسات العليا والبحوث، أن التكامل بين الأقسام والكليات بالجامعة من خلال البحث العلمى ينشأ عنه مشروعات صغيرة في مجال التدوير تعود بالنفع على مصرنا الحبيبة من خلال الشراكات بين الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

وبينت الدكتورة داليا فكري وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأهمية الكبرى لإعادة التدوير في الحفاظ على الموارد المتاحة واستغلالها بالطريقة المثلى، والحد من إهدار هذه الموارد وتقليل تكلفة المنتجات المستخرجة منها واستغلال الطاقات الشبابية فضلا عن توفير فرص عمل كثيرة.

وفي كلمتها، أعربت الدكتورة إيمان أبو طالب مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة حلوان عن سعادتها بهذا الدور الكبير الذي يقدمه نادي ريادة الأعمال لخدمة طلاب الجامعة من خلال دعم  ورعاية الأفكار والتدريب والتأهيل للطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك