«ماما كولونيل» في نادي السينما الإفريقية السبت المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماما كولونيل» في نادي السينما الإفريقية السبت المقبل


نشر في: الأربعاء 29 أغسطس 2018 - 5:33 م | آخر تحديث: الخميس 30 أغسطس 2018 - 11:46 ص

يعرض نادي السينما الإفريقية، الفيلم التسجيلي الطويل «ماما كولونيل» من إنتاج جمهورية الكونغو الديمقراطية وفرنسا، وإخراج ديودو حمادي، ومن المقرر أن يعرض السبت المقبل في الثامنة مساءً.

وكان الفيلم، قد فاز بجائزة أحسن فيلم تسجيلي الطويلة (جائزة النيل الكبرى)، في الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وتدور أحداث الفيلم، حول العقيد «أونورين» المعروفة أكثر بلقب «العقيد ماما» بجهاز الشرطة الكونغولية، وترأس وحدة الدفاع عن القُصَر ومكافحة العنف الجنسي، وذلك بعد عملها لمدة خمسة عشر عامًا في مدينة «بوكافو» بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، تعلم بنقلها إلى مدينة «كيسانجاني»، وهناك تجد نفسها في مواجهة تحديات جديدة.

وشارك الفيلم، في العديد من المهرجانات الدولية كبرلين وقرطاج وديربان وزيورخ وواجادوجو، وفاز الفيلم بعدة جوائز دولية، منها جائزتين من مهرجان برلين، وجائزة زيف لأفضل فيلم وثائقي من مهرجان زنجبار الدولي، ويعقب الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق.

يذكر أن نادي السينما الإفريقية، هو الأول في القارة السمراء، ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة، وكذلك في محافظات مصر المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك