ضبط 3 مخازن والتحفظ على 14 طن مواد غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية بالمنوفية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 3 مخازن والتحفظ على 14 طن مواد غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية بالمنوفية

مصطفى الملاح
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 12:53 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 12:53 م

تمكنت مباحث تموين المنوفية، من ضبط 3 مخازن مواد غذائية دون ترخيص وغير مطابقين للاشتراطات الصحية بمراكز بركة السبع وشبين الكوم وسرس الليان، والتحفظ على 14 طن مواد غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية، وذلك خلال حملات مكثفة.
ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق، ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية، وضبط الأسعار؛ حفاظا على حقوق المواطنين، وانطلاقا من تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والرقابية لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لجميع الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين؛ حفاظا على حقوقهم ومصالحهم.
وقال محافظ المنوفية، في بيان اليوم الخميس، إنه في بركة السبع تم ضبط ما يزيد عن طن لانشون مدون عليه علامات تجارية وهمية وغير صالح للاستهلاك الآدمي، وجار إرسال عينة للمعمل الكيميائي وجهاز حماية الملكية الفكرية.
وأشار إلى أنه في شبين الكوم، تم ضبط 7 أطنان طحينة دون تاريخ إنتاج وصلاحية، و2000 استيكر مدون عليه علامات تجارية وهمية و200 برطمان منتج نهائي غير صالح للاستهلاك الآدمي.
وفي سرس الليان، تم ضبط طني ملح و4 أطنان مخلل مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ بهدف البيع بالأسواق والتربح بدون وجه حق والتحفظ على جميع المضبوطات والعرض على النيابة العامة لإعمال شئونها حيال المخالفات.

وأضاف أن مباحث تموين المنوفية تمكنت من ضبط منشأة غير مرخصة ومخالفة للإشتراطات لتصنيع عبوات بلاستيكية بمنوف، وتم ضبط 10 أطنان بلاستيك خام مستلزمات إنتاج، و2000 جركن بلاستيك للدهانات تحت التصنيع، و13 ألف استيكر مدون عليها علامات تجارية مقلدة لشركات دهانات عالمية، وضبط خط إنتاج مكون من 5 ماكينات للتصنيع والطباعة.

وتبين أن المنشأة تدار دون سجل صناعي ووضع علامات تجارية دون سند قانوني مما يتيح لهم الغش التجاري والتدليس على المستهلكين، وتمت مصادرة المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك