بنحب المصرية.. أغنية جديدة للسوبرانو أميرة سليم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بنحب المصرية.. أغنية جديدة للسوبرانو أميرة سليم


نشر في: الخميس 29 أغسطس 2024 - 2:20 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2024 - 2:21 م

تعمل السوبرانو العالمية أميرة سليم حالياً على تقديم أغنية جديدة باللهجة المصرية بعنوان "بنحب المصرية"، بالتعاون مع الفنان والموسيقي التونسي إسكندر القطاري والكاتبة والشاعرة التونسية رفقة بن علي.

وأوضحت السوبرانو أميرة سليم أن جلسات العمل بدأت منذ فترة طويلة، بهدف تقديم اللون الذي ترغب في تقديمه في مجال الأغاني. وأشارت إلى أنها كانت تسعى لتقديم أغاني قريبة من الجمهور منذ دراستها للغناء الأوبرالي، ولكن لم تتح لها الفرصة وقتها.

وقد اندمجت في مجال تخصصها في الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا، وأضافت: "الغناء بطريقة البوب الشعبي يختلف عن الغناء الأوبرالي الذي يعتمد على قوة الصوت ومساحته، والطبقات المختلفة والتعبير الصوتي القوي الذي يعبر عن قصة أو رواية ما.

لقد أحببت أن أقدم شيئاً قريباً من الجمهور مع الحفاظ على شخصيتي الفنية وصوتي".

وأعربت سليم عن سعادتها الكبيرة بتعاونها مع الشاعرة التونسية رفقة بن علي، التي قدمت الشعر باللهجة التونسية، بينما قامت أميرة سليم بتمصيره وإضافة الروح المصرية للأغنية.

وقد واجهت العديد من التغييرات أثناء التحضير لها، مع جلسات متنوعة لضمان خروجها بشكل مختلف للجمهور المصري سواء من حيث الكلمات أو التلحين أو التوزيع. وتابعت أميرة سليم أنها تتعاون أيضاً خلال أغنيتها الجديدة "بنحب المصرية" مع إسكندر القطاري، وهو فنان شامل وموسيقار وملحن وموزع، تجمعه بها علاقة صداقة قوية منذ سنوات طويلة.

وقد قررا التعاون لتقديم لون جديد ومختلف عن المألوف. وأشارت إلى أن إسكندر فهم طبيعتها الفنية ورغبتها في التعبير الصوتي، واستغرق سنوات طويلة من التحضير على عدة أغاني سابقة حتى الوصول إلى اللون الذي تبحث عنه.

وأوضحت أن أغنية "بنحب المصرية" تعبر عن الحياة الواقعية اليومية باختلاف الجنسيات والاهتمامات، وهو ليس بالأمر السهل على الإطلاق بالنسبة لمغني الأوبرا للوصول إلى قلب الجمهور دون محاولة لاستعراض قوة الصوت، مما يعد تحدياً كبيراً لها.

من جانبه، أعرب إسكندر القطاري عن سعادته بالتعاون مع أميرة سليم في الأغنية الجديدة "بنحب المصرية"، قائلاً: "كانت التجربة غنية جداً ودعتنا للخروج من منطقة الراحة لاكتشاف إمكانيات لحنية وإبداعية جديدة.

الأغنية تسلط الضوء على التأثيرات الموسيقية الخاصة بموسيقى البوب والأوبرا والجاز." لافتاً إلى أنه تم مناقشة الرؤى المختلفة بينهما وإعادة بعض كلمات الأغنية، واصفاً التجربة بأنها حازمة ولكنها لطيفة وممتعة، نظراً للجدية واللطف والصداقة الفنية أثناء التحضير. وأكد أن كلاهما حرص على الوصول إلى التميز في الأغنية، مما استدعى استغراق وقت طويل في التحضيرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك