بعد تحذيرات هيئة الأرصاد.. طوارئ بجنوب سيناء لاحتمال تساقط أمطار رعدية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تحذيرات هيئة الأرصاد.. طوارئ بجنوب سيناء لاحتمال تساقط أمطار رعدية

إنشاء بلاعات صرف للأمطار بمدينة العاشر من رمضان
إنشاء بلاعات صرف للأمطار بمدينة العاشر من رمضان
رضا الحصري
نشر في: الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأحد 29 أكتوبر 2023 - 11:07 ص

تشهد مدن محافظة جنوب سيناء حالة من الاستقرار في حالة الطقس، وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة نهارًا، وتواصل المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى نتيجة لتحذير هيئة الأرصاد الجوية من احتمال تساقط أمطار رعدية على بعض المناطق بالمحافظة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكل القطاعات المعنية، لمواجهة أي تقلبات مفاجئة في حالة الطقس، والتأكيد على رؤساء المدن بالتواجد الميداني في مواقع إحداثيات السيول في حالة تساقط أمطار، ومتابعة مخرات السيول، والتأكيد على جاهزية واستعداد المعدات الثقيلة، والتنسيق الدائم والمستمر مع جميع الجهات المعنية للتعامل الفوري والسريع مع أي طوارئ.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم الأحد، أن حالة الطقس مستقرة بكل مدن المحافظة، وجميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن الأمطار التي ضربت مدينة سانت كاترين أمس لم يسفر عنها سيول، وجرى التعامل مع تجمعات المياه التي خلفتها الأمطار.

وأشار إلى أنه يجري متابعة مدن المحافظة على مدار الـ24 ساعة عبر الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمدينة شرم الشيخ، والتي تقوم بربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية كهيئات "الإسعاف، والرعاية الصحية، وقطاعات البترول، والكهرباء، وأجهزة النجدة، والمرور، والحماية المدنية"، عن طريق مركز رئيسي وغرفة عمليات متخصصة، لتلقي بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة من المواطنين، والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت أن تنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع وجود فرص أمطار خفيفة على خليج السويس، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على جنوب الصعيد.

وبلغت نسبة الرطوبة بمحافظة جنوب سيناء 51%، وتجاوزت سرعة الرياح في المناطق الساحلية 16 كيلو في الساعة، وتبابنت درجات الحرارة من مدينة لأخرى، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 22 والعظمى 32، وفي سانت كاترين الصغرى 15 والعظمى 25، وطور سيناء الصغرى 22 والعظمى 30، وطابا الصغرى 23 والعظمى 31، وشرم الشيخ الصغرى 23 والعظمى 33.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك