فيديو.. «الصحة»: ارتفاع عدد شهداء حادث كنيسة حلوان إلى 10 أشخاص - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: ارتفاع عدد شهداء حادث كنيسة حلوان إلى 10 أشخاص

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 6:21 م | آخر تحديث: الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 6:21 م

أعرب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن تعازيه لأسر شهداء الهجوم الإرهابي، الذي حاول استهداف كنيسة مار مينا بحلوان، صباح اليوم، معبرًا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال «مجاهد»، في تصريح لفضائية «أون لايف»، مساء الجمعة، إن عدد الشهداء وصل إلى 10 أشخاص، نتيجة إصابتهم بطلقات نارية.

وكشف عن تطورات الحالة الصحية للمصابين، قائلًا إن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، يتواجد حاليًا بمستشفى معهد ناصر، لإجراء عملية لإحدى السيدات المصابات في هذا الحادث، تعاني من كسر مفتت مفتوح، وخلع في الكتف الأيسر، متابعًا أن الوزير قد أمر بنقلها فور وقوع الحادث، من مستشفى مصر التأمين الصحي في حلوان، لمعهد ناصر.

وأوضح أن هناك 5 حالات إصابة، الحالة الأولى تم نقلها إلى معهد ناصر نظرًا لاحتياجها إلى جراحة دقيقة، والوزير يجري الجراحة بنفسه، بصحبة مجموعة من الأساتذة والجراحيين في مختلف التخصصات، والأخرى لأمين شرطة وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

وتابع أن الحالة الثالثة متواجدة بمستشفى مصر التأمين الصحي بحلوان، وأجريت لها جراحة، وحالتها مستقرة الآن، مشيرًا إلى انتقال الحالتين الأخيرتين إلى مستشفى الإنتاج الحربي بحلوان، حالة منهما لسيدة تعاني من تهتك في الأمعاء، وأجري لها عملية جراحية، وحالتها مستقرة الآن، والحالة الأخرى بالعناية المركزة.

وتعرضت كنيسة مار مينا بحلوان، صباح اليوم الجمعة، لهجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد 10 أشخاص بينهم أمين شرطة، ومقتل الإرهابي منفذ الهجوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك