محافظ أسيوط يتفقد تشغيل وحدات الغسيل الكلوى والاستقبال والعيادات بمستشفى أبوتيج - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يتفقد تشغيل وحدات الغسيل الكلوى والاستقبال والعيادات بمستشفى أبوتيج

يونس درويش
نشر في: السبت 29 ديسمبر 2018 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 29 ديسمبر 2018 - 9:41 م

شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، اليوم، التشغيل التجريبى لوحدات الغسيل الكلوى والاستقبال والعيادات التابعة لمستشفى أبوتيج، بعد نقلها مؤقتاً للعمل بالوحدات الصحية بباقور والنخيلة، ومقر الإدارة الصحية بأبوتيج لحين الانتهاء من إنشاء مستشفى أبوتيج النموذجى، الذى يشهد عملية إحلال وتجديد شاملة ليشمل جميع التخصصات ويخدم قرى ومراكز جنوب أسيوط.

بدأ محافظ أسيوط، جولته بتفقد تشغيل العيادات التخصصية التابعة لمستشفى أبوتيج، بعد نقلها إلى مركز الرعاية الصحية الأولية بقرية باقور وانتظام العمل به، حيث تابع سير العمل بأقسام العلاج على نفقة الدولة وعيادات الجراحة والرمد والعظام والأطفال والباطنة والجلدية والصدر والمعامل والتحاليل والأشعة والمخازن، مشددا على تكثيف اعمال النظافة والمتاعبة المستمرة للمرضى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

واستكمل المحافظ، جولته التفقدية بمتابعة أعمال التنفيذ بمستشفى أبوتيج النوذجى، بعد إخلاء مبنى العيادات والاستقبال ووحدة الغسيل، تمهيدًا لإزالته واستكمال إنشاء المستشفى النموذجى الجديد، واستمع المحافظ ومرافقوه إلى معدلات الإنجاز فى المستشفى، والتى بلغت 82%، وجاري استكمال الأعمال الألكتروميكانيكية.

وطالب المحافظ، من الشركة المنفذة سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية، تمهيدًا لتشغيل المستشفى خلال 6 أشهر، معلنًا مخاطبة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة؛ لتوفير باقي الاعتمادات المالية لإنهاء الأعمال فى مواعيدها المحددة.

وتابع اللواء جمال نور الدين، أعمال نقل قسم الاستقبال والحالات الطارئة، إلى مبنى الإدارة الصحية والأسعاف ببندر أبوتيج، مطالبا بزيادة أعداد الأسرة إلى المبنى لاستيعاب أكبر عدد من المرضى، مطالبًا وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مرفق الأسعاف لسرعة نقل الحالات الطارئة إلى المبنى لعمل الإسعافات اللازمة والتعامل مع الحالات المرضية، تمهيدًا لنقلها إلى الأقسام والمستشفيات المتخصصة إذا اقتضت الضرورة.

وأنهى المحافظ، جولته بالاطمئنان على حالة المرضى بوحدة الغسل الكلوى بمركز صحة الأسرة بقرية النخيلة، والذى تم تجهيزه لاستقبال وحدة الغسيل الكلوى بكامل تجهيزاتها مع تخصيص أتوبيسين لنقل مرضى الغسل الكلوى من مدينة أبوتيج إلى الوحدة بقرية النخيلة؛ لحين الانتهاء من إنشاء مستشفى أبوتيج النموذجى، وتفقد حجرات الغسيل الكلوى.

واطمأن على حالة المرضى واستمع إلى طلباتهم واستفساراتهم مصدرًا تعليماته بسرعة حل مشكلة ضعف المياه وتنظيم خط سير الأتوبيسات الخاصة بنقل المرضى من بندر أبوتيج إلى الوحدة وحل مشكلة مولد الكهرباء بالوحدة وتجهيزه للعمل أتوماتيكياً، تحسبًا لآية انقطاعات للتيار الكهربائى بالوحدة، مشددا على استمرار أعمال النظافة المستمرة للوحدة وحسن معاملة المرضى والاستجابة لطلباتهم.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك