«السيسي» يلتقي مع رئيس زامبيا على هامش أعمال القمة الأفريقية بأديس أبابا - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يلتقي مع رئيس زامبيا على هامش أعمال القمة الأفريقية بأديس أبابا

أديس أبابا أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 يناير 2017 - 8:05 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2017 - 8:05 م
التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، على هامش أعمال القمة الأفريقية بمقر الإتحاد الأفريقي بأديس أبابا، مع إدجار لونجو رئيس جمهورية زامبيا.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس وجه التهنئة للرئيس إدجار لونجو بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لزامبيا، معربًا عن تطلع مصر للإرتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين بمختلف المجالات، ولا سيما على صعيد التعاون الإقتصادي والتجاري، مشيرًا إلى نشاط عدد من الشركات المصرية فى زامبيا.

كما عبر الرئيس السيسي، عن تطلعه لإستقبال الرئيس الزامبي في القاهرة خلال الفترة القادمة لإستكمال التشاور حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا وتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين، مؤكدا أهمية العمل على تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين حول القضايا الأفريقية، خاصةً في ضوء تمتع البلدين بعضوية مجلس السلم والأمن الأفريقي حاليًا.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن الرئيس الزامبي لونجو أعرب من جانبه عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة التي تربطها بمصر، مؤكدًا حرص زامبيا على مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين البلدين بمختلف القطاعات.

كما أعرب الرئيس لونجو عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فني الى زامبيا فى عدد من المجالات، وتطلعه لمواصلة مصر دعمها التنموي لبلاده وزيادة نشاط الشركات المصرية فى زامبيا في ضوء توفر العديد من الفرص للتعاون المشترك.

وأعرب الرئيس الزامبي، عن تطلعه لزيارة مصر قريباً لبحث سبل تكثيف التعاون بين البلدين، وثمن ما تبذله مصر من جهود لإرساء دعائم السلم والأمن في أفريقيا، مؤكدا ضرورة العمل على تعزيز التنسيق بين الدولتين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، ولا سيما فى ضوء التحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك