عاكف المغربى ــ نائب رئيس البنك: «مصر» يعمل على تدشين 4 فروع فى السوق الأفريقية ويتجه لتأسيس فرع فى السعودية - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاكف المغربى ــ نائب رئيس البنك: «مصر» يعمل على تدشين 4 فروع فى السوق الأفريقية ويتجه لتأسيس فرع فى السعودية

عفاف عمار:
نشر في: السبت 30 يناير 2021 - 6:19 م | آخر تحديث: السبت 30 يناير 2021 - 6:19 م

قال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر إن مصرفه يعمل فى تنفيذ أربعة مشاريع للتواجد بفروع خارجية فى السوق الأفريقية.
أضاف المغربى فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان بنك مصر يستهدف التواجد بفروع فى كل من الصومال ( مقديشيو )، جيبوتى (جيبوتى العاصمة)، كوت ديفوار (ابيدجان) حيث سيتم تحويل مكتب تمثيل بنك مصر لبنان بكوت ديفوار إلى فرع، بالإضافة إلى مكتب تمثيل البنك فى (نيروبى) كينيا، والذى سيتم تحويله إلى فرع فى اسرع وقت ممكن.
«يستهدف بنك مصر ايضا تعزيز وجوده فى عدة دول اخرى، أبرزها تأسيس فرع فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية» ــ تبعا للمغربى.
ويمتلك بنك مصر شبكة فروعا خارجية تتوزع بواقع خمسة فروع فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وفرع فى باريس، وبنكين تابعين فى كل من ألمانيا ولبنان، بالإضافة إلى أربعة مكاتب تمثيل للبنك فى كل من الصين «كوانزو» وروسيا «موسكو»، كورويا الجنوبية «سيول» وإيطاليا «ميلانو».
وكشفت مصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» فى وقت سابق أن البنك الافريقى للاستيراد والتصدير «افريكسيم بنك» يعتزم تمويل عمليات استحواذ تقوم بها بنوك مصرية على حصص حاكمة من مصارف تتواجد داخل السوق الافريقية أبرزها فى دول مدغشقر، جزر القمر، الكونغو ديمقراطية، اوغندا. ورفضت المصادر الافصاح عن تفاصيل هذه الصفقات، قائلا «نعمل حاليا على تمويل بنوك مصرية دخلت فى مباحثات جادة للاستحواذ على بنوك افريقية، واخرى تسعى لتدشين بنوك جديدة فى شرق افريقيا، وقالت المصادر إن البنك الافريقى للاستيراد والتصدير يتولى مهام المستشار المالى لصفقات الاستحواذ الجارى دراستها، بالإضافة إلى دوره كممول لهذه العمليات.
وكان أفريكسيم بنك أعلن فى يوليو الماضى أنه قام بمنح 3.55 مليار دولار للبنك المركزى والبنوك المصرية الأخرى من خلال برنامج التخفيف من آثار كورونا، لمساعدة البلدان على إدارة الآثار السلبية للصدمات المالية والاقتصادية والصحية الناتجة عن الوباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك