إزالة 710 أمتار تعديات على أراضي زراعية بحي حلوان جنوب القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة 710 أمتار تعديات على أراضي زراعية بحي حلوان جنوب القاهرة

محمد عبدالناصر
نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 12:23 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 12:23 م
تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود الأجهزة التنفيذية بحي حلوان برئاسة اللواء حسام طوبار؛ لتنفيذ إزالة بالموقع الكائن بمنطقة عزبة الوالدة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت "عبدالمنعم"، اليوم الإثنين، شن حملة لإزالة التعديات المقامة في المهد بزمام جمعية حلوان للإصلاح الزراعي على مساحة إجمالية ٧١٠ أمتار تقريبا، موضحة أنه في ظل حرص الدولة على التعامل بكل حزم مع كل أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وأوضحت أن الإزالة لعدد من المباني من الطوب الأحمر والأعمدة الخرسانية دون سقف، ومبانِ من الطوب الأبيض البلوك دون سقف، والقواعد والسملات والأعمدة الخرسانية دون سقف، مشيرة إلى تنفيذ الإزالة في المهد حتى سطح الأرض.

ونوهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة تنفيذ منظومة متكاملة لإزالة المخالفات ومتابعتها باستمرار من خلال وضع قاعدة بيانات صحيحة للتعديات على أملاك الدولة والولايات الأخرى من خلال أعمال الرصد المختلفة أولا بأول، موجهة بتوفير آليات الأحداثيات المكانية لتواكب الأهداف التي وضعتها الدولة؛ لرصد المخالفات بدقة والتعامل بحزم مع المخالفين من خلال فريق عمل من العاملين بأحياء المنطقة الجنوبية.

ووجهت بالمتابعة الدورية لحالات التعديات والمخالفات التي تم رصدها وما تم اتخاذه من إجراءات حيالها مع تحديد خطة زمنية للإنتهاء منها وتذليل المعوقات التي تواجه الأحياء في أثناء أعمال التنفيذ مع إعداد التقارير اليومية؛ للموقف التنفيذي في ضوء المتابعة المستمرة لهذا الملف الهام.

وأكدت مواصلة الحملات لرفع الإشغالات والتصدي لجميع الأعمال المخالفة للقانون؛ للحفاظ على حق الطريق واتخاذ الإجراءات القانونية لردع المخالفين.

وأوضحت أن حي حلوان شن حملة؛ لرفع الإشغالات بمحيط سوق توشكى، ومحيط سوق عين حلوان، ومنطقة ركن فاروق، وشارع محمد سيد أحمد، وشارع حيدر، وشارع عبد الرحمن، وشارع مصطفى فهمي بحلوان، مؤكدة مصادرة المضبوطات وإيداعها بمخزن الحي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك