الكشف على 1722 مواطنا مجانا بقرية أسنيت في القليوبية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكشف على 1722 مواطنا مجانا بقرية أسنيت في القليوبية

محمود عواد
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 11:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 11:23 م

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في القليوبية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية أسنيت بكفر شكر، على مدار يومي الإثنين واليوم الثلاثاء، حيث تم الكشف خلالها على 1722 مواطنًا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية؛ لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، والتي منها (الباطنة - جراحة – نسا – أطفال – رمد – جلدية- أسنان- تنظيم أسرة- عظام).

كما تم توفير عيادة "اكشف واطمن" للكشف عن الدهون الثلاثية، ونسبة الكوليستيرول في الدم، وكذا قياس السكر التراكمي.

فيما وفرت القافلة، معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وكذا عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة.

كما تم تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، وصرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان، وجاء ذلك تحت إشراف مفيدة رجاء منسق عام القوافل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك