جامعة كفر الشيخ تحقق مرتبة متقدمة بتصنيف ويبومتركس لعام 2024 - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة كفر الشيخ تحقق مرتبة متقدمة بتصنيف ويبومتركس لعام 2024

محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 9:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 9:45 م

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، تقدم الجامعة عالمياً في التصنيف الإسباني "ويبومتركس للاستشهادات المرجعية نسخة يناير 2024"، حيث حققت الجامعة زيادة في عدد الاستشهادات العلمية المرجعية من الإنتاج الفكري بلغت في هذا الإصدار "230929" استشهاد.

وأكد رئيس الجامعة، أن جامعة كفر الشيخ جاءت في الترتيب 1134 عالمياً متقدمة 24 مركز ضمن 5630 مؤسسة بحثية وجامعة دولية تم إدراجها في هذا الإصدار الجديد على مستوى العالم، حيث احتلت الجامعة الترتيب 12 من بين 50 جامعة ومؤسسة بحثية مصرية مدرجة بالتصنيف.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تقدم الجامعة في هذا التصنيف يأتي نتيجة للدور الذي تبذله الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليا ذات معامل تأثير عالي.

ولفت إلى أن التصنيف الإسباني «ويبومتركس» للاستشهادات المرجعية يُعد من أهم التصنيفات الدولية والذي يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ويعتمد على تقييم الجامعات العالمية من حيث مكانة البحث العلمي بها، كما يهدف إلى تحسين وجودة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح.

ومن جانبه أوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن التصنيف قد اعتمد على حساب الاستشهادات المرجعية من خلال الحسابات المعلنة على محرك البحث العلمي «جوجل سكولار» لأعلي 310 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة استشهاداً.

وأشار إلى حرص جامعة كفر الشيخ على تشجيع ودعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بنشر إنتاجهم العلمي فى كبرى المجلات الدولية والمنصفة في قواعد البيانات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك