رئيس مدينة بورفؤاد: رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع سقوط الأمطار - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مدينة بورفؤاد: رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع سقوط الأمطار

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 9:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2024 - 9:00 م

أعلن الدكتور إسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد ، عن تواصل الجهود المكثفة للأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة؛ لشفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع والميادين بنطاق المدينة، بالتزامن مع حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية وسقوط الأمطار التي تشهدها المدينة.

وأكد أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان مجلس المدينة في حالة انعقاد دائم على مدار 24 ساعة لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وذلك لمجابهة أي أزمات محتملة والتعامل الفوري والسريع لأي مشكلات طارئة لحين استقرار الأحوال الجوية.

وأشار إلى استمرار رفع حالة الطوارئ بنطاق مدينة بورفؤاد، للتعامل مع حالة الطقس غير المستقر، موضحاً أنه يتم المتابعة اللحظية لحالة الطقس، واستمرار التنسيق الكامل بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة.

وأكد أن مجلس المدينة دفع بالطاقة القصوى لسيارات الكسح الخاصة بسحب وشفط المياه، والأطقم الفنية، وماكينات شفط المياه على مستوى المدينة لاحتواء المواقف الطارئة، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار.

وشدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدينة والتعامل الفوري مع أي مستجدات، موجهًا بمتابعة تطهير كل بالوعات صرف الأمطار، والتأكيد على سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كل معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه للتعامل الفوري مع أية طوارئ.

وكلف الأجهزة التنفيذية بالمدينة بالتنسيق الكامل والفوري مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة اتخاذ ما يلزم حيال سقوط الأمطار الغزيرة، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وإخطارها بأية معوقات او مشكلات لسرعة اتخاذ قرارات الحل حيالها.

كما وجه بقيام مسئولي الكهرباء بالمدينة بالتأكد من كفاءة جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية، والتأكد من عزلها حرصًا على سلامة الأرواح والممتلكات، مشيراً لأهمية توجيه وتمركز معدات شفط وكسح المياه في المناطق الأكثر غزارة في تراكمات مياه الأمطار.

وفي سياق متصل، أكد أن الأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة رفعت آثار المياه فور سقوط الأمطار، وأن الأوضاع بمدينة بورفؤاد تسير بشكل جيد حتى الآن.

وأشار إلى استمرار جهود الأجهزة التنفيذية في رفع وسحب مياه الأمطار، مع رفع درجة الاستعدادات والطوارئ القصوى بغرفة العمليات الرئيسية بالمدينة لمواجهة حالة الطقس غير المستقرة.

وشدد علي ضرورة تعاون كل الجهات المنوط بها التعامل أثناء سقوط الأمطار، والتي تشمل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة القناة لتوزيع الكهرباء، وأشغال هيئة قناة السويس وغرفة العمليات بالمحافظة، للتنسيق فيما بينهم أثناء فترة سقوط الأمطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك