بالصور : حملات للتوعية البيئية ونظافة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور : حملات للتوعية البيئية ونظافة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء

كتبت – رضا الحصري
نشر في: الجمعة 30 مارس 2018 - 11:26 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 مارس 2018 - 11:26 ص

نظم فريق محمية رأس محمد حملات للتوعية البيئية ونظافة المحميات الطبيعية، التي توجد بخليج العقبة بقيادة سماح فريد مسئولة التوعية البيئية بمحميات جنوب سيناء، ومؤسسة الفريق، وإشراف الدكتور محمد قضب مدير عام محميات جنوب سيناء بدعم مشروع التنمية المستدامة للمحميات الطبيعية.

وأكد الدكتور محمد قضب مدير عام محميات جنوب سيناء أن الفريق قام بعدد من الرحلات لبعض المحميات بمنطقة خليج العقبة بهدف إقامة ندوات توعوية وتثقيفية وحملات لنظافة هذه المحميات، موضحا أن الرحلة بدأت بمنطقة البلوهول التابعة لمحمية أبو جالوم بمدينة دهب، وإطلع علي تكوينات الضوء والحياة النباتية والحيوانية البحرية بها وهي عبارة عن حفرة غوص على بعد بضعة كيلومترات إلى الشمال من مدينة دهب يبلغ عمقها حوالي 130م، المنطقة المحيطة بها تحتوي علي مرجان و شعاب مرجانية وأسماك كما تعتبر من أمتع المواقع للممارسة أنشطة الغطس الشاطئية لما تتوفر في هذه البقعة من مشاهد ساحرة حيث يلتقي الجبل مع ماء البحر.

وأضاف مدير عام محميات جنوب سيناء أن الفريق انتقل منطقة "كانيون " التابعة لمحمية طابا لاستكمال حملات النظافة والتوعية مشيرا إلى أن " الكانيون " عبارة عن عن كهف أو فجوة داخل البحر وتنتهى على عمق 52 مترً ويصنف من الكهوف الخطرة ولكن له متعة فى الغوص.

كما استكمل الفريق رحلته إلى وادي الوشواشي بمدينة نويبع و يقع بأعلى جبال سيناء وكونته الأمطار بعمق 6 متر، و يعد من الظواهر الطبيعية ويحيط الوادي جبال الفيروز والجرانيت من كل جانب وينقسم إلى ثلاثة عيون مياه عذبة لم تتبخر رغم حرارة المكان كما أن مياهه دافئة بسبب أحجار الجرانيت.

وأوضح أن الفريق قام بجمع القمامة من كافة هذه الأماكن ثم قام بعمل الإحتفالية البيئية لساعة الأرض، لنشر الوعي البيئي بمشاركة جمعية الحماية، ومكتب البيئة بمدينة نويبع حيث تم التنسيق مع إدارة الكامب وإطفاء جميع الأنوار، وإشراك العاملين بالكامب والسياح للمشاركة في الاحتفال بساعة الأرض.

يذكر أن فريق محمية رأس محمد تم إنشائه منذ ثلاث سنوات، ويضم نحو 75 طالبا وطالبة، من مراحل التعليم الإعدادي والثانوي من مدارس مدينتي طور سيناء وشرم الشيخ، والهدف من إنشائه نشر ثقافة الوعي البيئي بين طلاب المدارس لنقل الخبرات المكتسبة من خلال الزيارات لزملائهم.

كما فاز الفريق بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بجائزة " خلي الساحل ساحر" وقام وزير التنمية المحلية بتكريم جميع أعضاء الفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك