جامعة القاهرة تستقبل الاقتصادي توماس بيكيتي في لقاء مفتوح الخميس - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تستقبل الاقتصادي توماس بيكيتي في لقاء مفتوح الخميس

كتب - هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 1:13 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 1:13 م

تستقبل جامعة القاهرة، الخميس المقبل، الاقتصادي الفرنسي الشهير توماس بيكيتي، بمناسبة صدور الترجمة العربية للكتاب الذي حقق أعلى المبيعات في العالم هذا العام «رأس المال في القرن الحادي والعشرين».

ويلقي بيكيتي، محاضرة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، في الحادية عشرة من صباح الخميس الموافق 2 يونيو، حول رأس المال في القرن الحادي والعشرين من منظور شرق أوسطي، كما سيتناول بالمناقشة الجدل العالمي حول عدم المساواة الاقتصادية من منظور شرق أوسطي، وسيعقب محاضرة توماس بيكيتي نقاش مفتوح مع أساتذة كلية الإقتصاد والضيوف والمهتمين بالشأن الإقتصادي في الشرق الأوسط.

يحضر اللقاء الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأساتذة الكلية، وعدد من الضيوف المهتمين بالشأن الاقتصادى العربي .

وقالت الدكتورة شيرين الشواربي، وكيل كلية الإقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن لقاء توماس بيكيتى تنظمه الكلية بالتعاون مع المعهد الفرنسي بمصر وشعبة اللغة الفرنسية بالكلية؛ لأهمية الموضوع وإيمانًا بدور جامعة القاهرة في طرح القضايا الهامة، حيث تم دعوة الاقتصادي الفرنسي الشهير لإلقاء محاضرة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية حول رأس المال في القرن الحادي والعشرين من منظور شرق أوسطي.

يشار إلى أن توماس بيكيتي هو أستاذ الاقتصاد بكلية باريس للاقتصاد، ونشر العديد من المقالات الأكاديمية بمختلف الدوريات العالمية، وهو مؤلف كتاب «رأس المال في القرن الحادي والعشرين» الأكثر مبيعًا على مستوى العالم.

وكرس توماس العديد من أعماله البحثية والأكاديمية لدراسة وتحليل علاقة التنمية الاقتصادية بتوزيع الدخل والثروة، واكتسب كتاب توماس بيكيتي أهميته من تحليل إحصاءات توزيع الثروة وعدم المساواة في 26 دولة حول العالم وعبر 3 قرون كاملة، ليصل إلى استنتاج رئيسي يضرب الوعود الأساسية للنظرية الرأسمالية الاقتصادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك