«التنمية المحلية»: تفعيل آليات التواصل مع المواطنين وسرعة الرد على الشكاوى - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنمية المحلية»: تفعيل آليات التواصل مع المواطنين وسرعة الرد على الشكاوى

شريف حربي:
نشر في: الأحد 30 يونيو 2019 - 2:27 م | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2019 - 2:27 م

قالت وزارة التنمية المحلية إنه يجري التنسيق مع المحافظات لتفعيل كل آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن جميع الخدمات المقدمة إليهم.

وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، إلى تلقيها تقريرا من الإدارة المركزية للشكاوى عن أهم الاستجابات للمواطنين في عدة محافظات خلال الأسبوع الحالي، وتضمنت شكاوى محافظة القاهرة: (شكوى أهالي المطرية من تراكم مياه الصرف الصحي، وتم الاستجابة السريعة ونزول حملة قامت بإزالة مخلفات الصرف الصحي وتسوية الشارع).

وتابعت: "وشكوى أهالي السيدة زينب من انتشار ظاهرة التكاتك والقمامة، وقامت بالفعل إدارة المرور بحملات لمصادرة التكاتك المخالفة وتحرير المحاضر لأصحابها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وشكوى أهالي سراي القبة من وجود عربات فول في الشوارع، وتم نزل حملة ورفع عربات الطعام المخالفة وإزالة أسباب الشكوى".

وأضافت: أما شكاوى محافظة الجيزة تضمنت شكوى أهالي أرض اللواء بالعجوزة من وجود تراكمات قمامة أمام مزلقان أرض اللواء، وتم رفع القمامة يومياً أمام الكوبري صباحاً ومساء، ونقلها للمقالب العمومية والمتابعة باستمرار، وشكوى أهالي الهرم من وجود بناء مخالف وتم بالفعل نزول حملة وإزالة الدور المخالف.

وتابعت: "وشكوى أهالي مدينة الجيزة من تراكم القمامة، وتم الاستجابة السريعة وإزالة تراكمات القمامة، وشكوى أهالي بولاق الدكرور من عدم وجود صناديق قمامة بشوارع الحي، وتم بالفعل وضع صناديق للقمامة بشارع الملكة المذكور بالشكوى".

وأضافت: "وشكوى أهالي فيصل من مخالفات المقاهي بالشارع، وتم تزول حملة بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع الإشغالات في شارعي المطبعة والهرم، وشكوى أهالي الوراق من وجود قمامة، وتم نزول حملة وإزالة تراكمات القمامة، وشكوى أهالي أرض اللواء بالعجوزة من تراكم مياه الصرف؛ تم إصلاح الأعطال في الصرف الصحي وإزالة تراكم المياه".

ولفتت إلى أن شكاوى محافظة القليوبية تضمنت تضرر الأهالي من وجود تراكمات مخلفات وقمامة بشبين القناطر، وتم التعامل ورفع المخلفات في المنطقة ويتم رفعها بانتظام يومياً، ومطالبة الأهالي بتسوية طريق مدخل عزبة شكر الله وتمت الاستجابة وتسوية الطريق المذكور.

وتابعت: "وشكوى الأهالي من وجود قمامة أمام أحد أعمدة الإنارة بقليوب، وتم نزول حملة ورفع القمامة بانتظام، وشكوى المواطنين من وجود مخلفات على مصرف الحسانية، وتم نزول حملة وتطهير مصرف قرية الحسانية وإزالة المخلفات، وشكوى من وجود تراكم قمامة بشارع نادي اريس، وتم التعامل مع الشكوى ورفع القمامة".

وأشارت إلى أن شكاوى محافظة دمياط تضمنت شكوى أهالي شطا من وجود تعديات على أملاك الدولة بمنطقة شطا خلف الدفاع المدني، وتم نزول حملة وإزالة التعديات التي قام بها المواطن نتيجة إخلاله ببنود التعاقد بمنطقة حوض تل الوردة 135.

وأوضحت الوزارة أن شكاوى محافظة الغربية تضمنت شكوى الأهالي من انتشار ظاهرة التوكتوك والقمامة، وتم التحرك السريع ومصادرة العربات المخالفة في حملات مكبرة، بالتنسيق مع إدارة المرور، كما تم رفع القمامة والمخلفات بصفة منتظمة، وشكوى الأهالي بالمحلة الكبرى لوجود تراكم قمامة، وتم نزول حملة وإزالة تراكمات القمامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك