نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي: استثمرنا 4 مليارات يورو في مصر خلال الـ4 سنوات الأخيرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي: استثمرنا 4 مليارات يورو في مصر خلال الـ4 سنوات الأخيرة

هديل هلال
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 4:34 م | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 4:34 م

قالت نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجيلوتي، ‏إن البنك سيقدم تمويلات للقطاع الخاص في مصر بقيمة 600 مليون يورو، ‏وذلك خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «CNBC عربية»، اليوم الأحد، أن البنك يركز على قطاعات الصناعة والطاقة، مستشهدة بالتوقيع على اتفاقية مشروع التصنيع الأخضر المستدام، بهدف خفض الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي في مصر.

وأشارت إلى أن المشروع يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية، ويساعد الشركات الصناعية المصرية على زيادة الصادرات إلى أوروبا.

ولفتت إلى أن مصر من الدول التي يركز عليها بنك الاستثمار الأوروبي، مضيفة: «في الـ4 سنوات الأخيرة استثمرنا حوالي 4 مليارات يورو، ‏من بينها حوالي 2.8 مليار يورو للقطاع الخاص».

وفي وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

واستهل رئيس الوزراء بالإشادة بالعلاقات القوية والشراكة الاستراتيجية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي؛ التي تنعكس من خلال الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين المسئولين من الجانبين.

وثمّن الدكتور مصطفى مدبولي حرص والتزام البنك بتمويل العديد من المشروعات ذات الأولوية في مصر، والعمل على دعم القطاع الخاص في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن البنك أسهم في تنفيذ الكثير من المشروعات ذات الأولوية في مجموعة واسعة من المجالات؛ على مستوى القطاعين العام والخاص، بإجمالي نحو 14 مليار يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك