مذكرة تفاهم بين النقل وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية لدعم المشروعات الصديقة للبيئة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة تفاهم بين النقل وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية لدعم المشروعات الصديقة للبيئة

ميساء فهمي
نشر في: الأحد 30 يونيو 2024 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأحد 30 يونيو 2024 - 2:25 م

وقعت وزارة النقل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الهامة مع الجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر الصيق للبيئة، وذلك بحضور وزير النقل، كامل الوزير، وزير النقل، وسفير إيطاليا بالقاهرة، السفير ميكيلى كوارونى.
جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الأحد.
ومن هذه التوقيعات هي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة النقل وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية بشأن التعاون في دعم المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل.
ووقع عن الجانب المصري وزير النقل، وعن الجانب الإيطالي الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية بهيئة تنمية الصادرات الإيطالية، ميكال رون.
وقال وزير النقل إن هذا التوقيع يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام والتوسع في مشروعات النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة، وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وبناء الجمهورية الجديدة التي أرسي قواعدها رئيس الجمهورية.
وأضاف أن هذه القواعد تشمل التوسع في إنشاء شبكة من النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة، حيث يتم استكمال شبكة مترو الأنفاق وتنفيذ عدد من وسائل النقل الأخضر صديق البيئة لأول مرة أرض مصر وهي شبكة القطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف LRT ومونوريل شرق وغرب النيل.
وأضاف أن هذا يأتي لمواكبة الخطوات الواسعة التي تخطوها الدولة في مجال التوسع العمراني وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية وخدمة المناطق الصناعية، واستيعاب الزيادة في الطلب على النقل، وتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك