الشروق تنشر خريطة تخفيف الأحمال بالمنيا.. والمحافظ: استبدال العدادات التقليدية بمسبقة الدفع - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشروق تنشر خريطة تخفيف الأحمال بالمنيا.. والمحافظ: استبدال العدادات التقليدية بمسبقة الدفع

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأحد 30 يوليه 2023 - 1:53 م | آخر تحديث: الأحد 30 يوليه 2023 - 1:53 م

حصلت جريدة "الشروق"، على خريطة تخفيف الأحمال بمحافظة المنيا، إذ أعلنت شركة كهرباء مصر الوسطى، خريطة تخفيف الأحمال 450 ميجاوات بشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بمحافظات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط والوادي الجديد.

وتضمنت خريطة تخفيف الأحمال، اسم مصدر الكهرباء "المغذي"، والمناطق المتأثرة بالتخفيف "قطع التيار"، ونشرت هذه الخريطة حتى لا يصاب المواطنون بهلع.

ومن جانبه، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المباني الحكومية طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية للمبانى، عقب انتهاء مواعيد العمل، مطالبا باستبدال العدادات التقليدية بالعدادات مسبقة الدفع بجميع المنشآت.

وشدد القاضي، على تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق، والحفاظ على سلامة المواطنين.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة المحال والمولات التجارية؛ للتأكيد على تخفيض الإضاءة القوية، وإضاءة لوحات الإعلانات على الواجهات الخاصة بها، وعدم خفض حرارة التكييف عن 25 درجة مئوية، والالتزام بمواعيد الغلق، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة تلك التعليمات.

وأشار إلى متابعة المنشآت والأندية الرياضية والملاعب والكافتيريات؛ للتأكد من غلق الكهرباء فور انتهاء الفعاليات التي تقام بها، وترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة وفصل التيار عنها في تمام العاشرة مساءً.

وفي ذات السياق، جرى التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الإنارة بعد انتهاء الصلاة.

وأكد محافظ المنيا، استخدام اللمبات الليد الموفرة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة وداخل المشروعات، مشيرا إلى متابعة تلك المنظومة بشكل دوري، من خلال التنسيق مع شركة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت المخالفة.

وناشد جميع الجهات زيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك