أطفال أتوبيس الفن الجميل في ضيافة متحف البريد المصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطفال أتوبيس الفن الجميل في ضيافة متحف البريد المصري


نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:09 م

استقبل متحف البريد المصري جولة جديدة لأتوبيس الفن الجميل بمصاحبة أطفال مكتبة السلام، ضمن الأنشطة الصيفية للهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبرامج وزارة الثقافة.

في الجولة، تعرف الأطفال على تاريخ البريد وتطوره ووسائل نقل الخطابات عبر العصور، واستمعوا لشرح حول كيفية عمل مكتب البريد وتصنيف الخطابات وكيفية عمل التلغرافات. كما شاهدوا نماذج من التماثيل التي توضح تطور شكل ساعي البريد، بالإضافة إلى نماذج من الطوابع البريدية وورشة مع الأطفال لتوضيح كيفية كتابة التلغراف.

وفي إطار الجولة، قدمت الفنانة سارة علي ورشة فنون تشكيلية للوحة تعبر عن منظر طبيعي باستخدام بقايا الخامات. كما أدارت الباحثة يمنى حسين حوارًا مع الأطفال حول "أخطار استخدام البلاستيك على البيئة" أوضحت خلاله مخاطر التلوث التي يسببها التخلص من النفايات البلاستيكية على المياه والتربة. وأشارت إلى أن عمليات حرقه تؤدي إلى إطلاق ملوثات ضارة في الغلاف الجوي، خاصة تلك التي تحتوي على الكلور، وينتج عنها مواد سامة تساهم في تلوث الهواء وتؤثر سلبًا على صحة الإنسان.

تقدم الجولات الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى. وتأتي ضمن أجندة فعاليات حافلة لهيئة قصور الثقافة تشهد أنشطة صيفية مكثفة تتنوع بين المشاركة الحافلة بمهرجان العلمين في دورته الثانية، بجانب انطلاق مهرجان أهالينا الصيفي في عدة محافظات، والعروض الفنية بالمدن الساحلية ضمن البرنامج الصيفي، والفعاليات المقدمة بقرى حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات وغيرها من الفعاليات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك