عايدة رياض: أخفيت مرضي 3 سنوات.. ولحظة فقدان شعري الأصعب في حياتي - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عايدة رياض: أخفيت مرضي 3 سنوات.. ولحظة فقدان شعري الأصعب في حياتي

حسام جودة
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 11:12 م

- عايدة رياض: الفنان تاريخه أعماله وشغلي هو اللي عمل اسمي
- محرم فؤاد كان بيغير عليا ومنعني من الذهاب لتصوير المال والبنون
- عادل إمام واحد فقط لن يتكرر.. وعمرو سعد لم يستبعدني من "بركة"

أكدت الفنانة عايدة رياض أنها تعرضت لصدمة كبيرة حينما أصيبت بأزمة صحية شديدة، حتى أنها أخفت مرضها لمدة ثلاث سنوات، كانت وقتها تحصل على جرعات "الكيماوي"، مشيرة إلى أنها ارتبطت بصداقة وطيدة مع الممرضات بالمستشفى، وامتدت هذه الصداقة حتى الآن. جميع المرضى بالمستشفى علموا بحقيقة مرضها عن طريق هؤلاء الممرضات، ورغم صعوبة مرضها إلا أنها كانت تضحك وترقص وتغني معهم ولديها أمل كبير في الشفاء.

وأوضحت عايدة رياض في تصريحات تليفزيونية للإعلامية يمنى بدراوي ببرنامج "حواديت الناس" عبر قناة الشمس، أنها فقدت شعرها، وكانت تلك اللحظة هي أصعب لحظة في حياتها، لأنها كانت قريبة من الموت، لكن كان لديها أمل كبير. أكدت أن الدكتور المعالج لها طلب منها ألا تتوقف عن العمل بعد أول 3 جلسات كيماوي. وقتها كان يعرض عليها أعمال كثيرة، لكنها رفضت، وأمام إصرار الدكتور وافقت وقتها على المشاركة في بطولة مسلسل "حالة عشق" مع الفنانة مي عز الدين.

وأضافت الفنانة عايدة رياض أنها تنتمي لأسرة بسيطة من قرية شبرا النملة بمدينة طنطا. الأب كان يهوى الرياضة، والأم تحب الفن، حيث كانت تحب صوت فريد الأطرش، وحينما رأته لأول مرة في طنطا انبهرت به. تحولت فسحة الأسرة البسيطة إلى السينما ومشاهدة أفلام وحفلات فريد الأطرش. الأب كان يشجعهم كثيرًا على ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن شقيقها سمير يشغل منصب مدير الخطوط الكويتية.

وعن لقائها الأول بالفنان الكبير عادل إمام، قالت: "لدينا عادل إمام واحد فقط لن يتكرر". كانت تتمنى أن تسلم عليه، وسنحت لها الفرصة لتحقيق أمنيتها. حينما رأته أمامها فوجئت أنه بدأ بالسلام وذكر اسمها وهنأها على فيلم "أحلام هند وكاميليا". فقالت له: "أنا عايزة الباسبور". فسألها: "باسبور إيه؟"، فضحكت وقالت له: "تأشيرة الشغل معاك". بعد 8 شهور بالفعل شاركت معه في عمل سينمائي.

وعن زوجها الفنان الراحل محرم فؤاد، قالت إنها شاركت في فيلم "عدم كفاية الأدلة" بعد إذنه. أكدت أنه كان يغير عليها، وهذا كان طبعه. وعدها في بداية علاقتهما أن تعمل بالتمثيل، وبعد مرور الوقت قال لها: "في العش ولا طار". كما أنه منعها من نزول تصوير مسلسل "المال والبنون". مشيرة إلى أنها لو رزقت بطفل كانت ستبتعد عن التمثيل.

كشفت عايدة رياض أنها ذبحت خروفًا حينما شُفيت من مرضها، وأنها لم تذبح أضحية مؤخرًا، لكنها حريصة دائمًا على تقديم التهنئة والمعايدة لكل أصدقائها وجيرانها بعيد الأضحى وكل الأعياد.

وعن شائعات استبعادها من مسلسل "بركة"، قالت إنها كانت تظن أن الفنان عمرو سعد هو وراء هذا الاستبعاد، حتى أنها تحاملت عليه في بعض التصريحات التي أدلت بها عن هذا الأمر. لكنها اكتشفت أن عمرو سعد لم يفعل ذلك، ووقتها كانت متعاقدة أيضًا على مسلسل "نسر الصعيد". بعد تأكدها من أن عمرو مظلوم حاولت الاتصال به كثيرًا لتعتذر له لكنه لم يرد حتى تواصلت معه عن طريق الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك