صحة البحيرة: انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالمحافظة الخميس المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة البحيرة: انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بالمحافظة الخميس المقبل

خميس البرعي
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:51 م

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن انطلاق "مبادرة 100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي في محافظة البحيرة، اعتبارًا من يوم الخميس القادم أول أغسطس.

وأوضح "عبد الجواد"، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تشمل خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، ومنها خدمات الفحص المبكر عن السكري والاعتلال الكلوي، وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية، والتوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كل الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة.

وأشار وكيل وزارة الصحة في البحيرة، إلى أن العمل في المبادرة سيتم من خلال فرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة، وذلك من خلال 235 وحدة دمج كفريق ثابت، و40 فريقًا متحركًا في الفترتين الصباحية والمسائية مع توافر كل مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية.

وشدد على أنه سيتم تكثيف جميع الخدمات العلاجية والوقائية التي تجريها المديرية، من خلال التنسيق التام مع مديري الإدارات والمستشفيات؛ لمتابعة تنفيذ الخطط الموضوعة من خلال الدكتورة إيمان عمارة منسق عام المبادرات، والدكتور حسن شلبي منسق 100 يوم صحة، وتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها لضبط سير العمل، والتنسيق مع جميع المديرين لتذليل أي معوقات وتلافي أي سلبيات بشكل فوري.

وأكد التواجد المستمر بمواقع العمل وتكثيف المرور الميداني، والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية والخدمات الصحية المقدمة، والوصول بتلك الخدمات للأماكن البعيدة والنائية والمحرومة من الخدمات الصحية؛ وذلك لتعزيز الوعي الصحي وترسيخ ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض، وتشخيص العلاج المناسب لكل حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك