لنشرهما أخبارا كاذبة.. حبس المتهمين في واقعة نشر فيديو سرقة الموتى من مقابر الشرقية - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لنشرهما أخبارا كاذبة.. حبس المتهمين في واقعة نشر فيديو سرقة الموتى من مقابر الشرقية

فاطمة الديب
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 9:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 9:56 م

قررت النيابة العامة بديرب نجم في محافظة الشرقية، حبس ربة منزل ونجلها أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وإخلاء سبيل اثنين آخرين في القضية بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

وكان المتهمان الأول والثاني قد قاما بالاتفاق على نشر مقطع فيديو تم الحصول عليه من كاميرات المراقبة، عبر موقع التواصل الاجتماعي، يتضمن ادعاءً بقيام شخصين بسرقة جثامين الموتى ونبش القبور، وذلك زيفاً بسبب خلافات على مقابر مشتركة بينهما.

وتوصلت تحريات مباحث ديرب نجم إلى فحص المقطع المتداول، وتم تحديد وضبط الشخصين الظاهرين في الفيديو (موظف وسائق مركبة "توك توك" - مقيمان بدائرة المركز).

وبمواجهتهما، أقر الأول بأنه توفي والده وتم دفنه في مقبرة "قديمة" خلافاً لرغبة والدته، حيث أن المقبرة الجديدة مدفون بها نجل عمه المتوفى، ولم يتمكنوا من فتح المقبرة الجديدة بسبب حالة التحلل. فتوجه الموظف والسائق إلى المقبرة القديمة لفتحها ونقل رفات والده إلى المقبرة الجديدة، مما أثار حفيظة نجل المتوفى الثاني المدفون بالمقبرة الجديدة لعدم استئذانه.

فقام الأخير بالحصول على مقطع الفيديو من كاميرات المراقبة، وقام بقطعه، واتفق مع عمته المقيمة بدائرة مركز شرطة الزقازيق على نشر الفيديو والصور، واتهام الشركاء في المقبرة بسرقة الجثامين، وذلك زيفًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وضبط المذكورين، وعرضهم على النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك