العمل الأهلي والتنمية المجتمعية.. ندوة في مجمع إعلام نجع حمادي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العمل الأهلي والتنمية المجتمعية.. ندوة في مجمع إعلام نجع حمادي

حمادة عاشور
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 8:21 م

نظم مجمع إعلام نجع حمادي، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ندوة بعنوان "العمل الأهلي والتنمية المجتمعية"، بقاعة مجلس مدينة فرشوط بمحافظة قنا، وذلك في إطار حملة الضلع الثالث للتنمية تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة.

وحاضر في الندوة الدكتور علي الدين عبد البديع القصبي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وأستاذ مساعد علم الاجتماع بجامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد حمدي شورة، أستاذ التخطيط والعميد السابق للمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، بحضور يوسف رجب، وماجدة صالح شرقاوي، ممثلين عن قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، وأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بقنا، وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وقادة الفكر بمحافظة قنا.

وأكد الدكتور علي الدين عبد البديع القصبي، في كلمته، أنه من خلال التركيز على تعريف الروابط الاجتماعية وأهميتها ونواتجها على المجتمع، وأهدافها والتصنيف السيولوجي لأشكالها المنتشرة في المجتمعات الإنسانية، وعرض نماذج للعمل الأهلي وميادينه المتعددة الاجتماعية والاقتصادية، والتنموية والثقافية والتي تحمل طابع التطوع مع ذكر آلياته والمتمثلة في المبادرات والحملات الإنسانية، لعل أبرزها "كتف بكتف" و"أيد بإيد".

وشدد "القصبي"، على أهمية العمل الأهلي في تعزيز ثقافة التسامح وقبول الآخر لضمان استقرار المجتمع والقضاء على الصراعات لتحقيق متطلبات الأمن القومي المصري، داعيا إلى نشر ثقافة التسامح وقبول ثقافة الاختلاف بين أفراد المجتمع، مركزًا على دور الأزهر والأوقاف والكنيسة المصرية.

وأوضح الدكتور أحمد حمدي شورة، أن الدولة والقيادة السياسية تسعى للتطوير والتحديث وبناء الوطن، ولا يمكن بناء الدولة بدون بناء المجتمع، ولن يتم ذلك إلا من خلال شراكات حقيقية مع المجتمع المدني.

وأضاف "شورة"، أن الجميع لا بُدَّ أن يتحمل المسئولية في بناء المجتمع، لأن العمل الفردي لن يجدي نفعاً أمام أحلامنا وطموحاتنا لبناء دولة قوية، حتى يؤدي المجتمع المدني رسالته بصورة سليمة.

من جانبها أشارت ماجدة صالح شرقاوي، مدير مجمع إعلام نجع حمادي، إلى أن الندوة تأتي ضمن الحملة المجتمعية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات تحت عنوان "العمل الأهلي.. الضلع الثالث للتنمية الشاملة"، بالتعاون مع التحالف الوطني، والتي تتضمن فعاليات متنوعة تستهدف دعم التطوع والعمل الأهلي بين كل فئات المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك