تفاصيل غرق مركب في نهر النيل بمصر القديمة: رحلة نيلية بحمولة زائدة ووفاة 4 أطفال - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل غرق مركب في نهر النيل بمصر القديمة: رحلة نيلية بحمولة زائدة ووفاة 4 أطفال

نهاد القادوم
نشر في: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 2:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 2:48 م

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرون في حادث غرق مركب وسط نهر النيل اليوم الثلاثاء، بمنطقة مصر القديمة في محافظة القاهرة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.

وكشفت التحريات أن المركب الغارقة عبارة عن "لانش نهري" خاص، وحمولته الطبيعية لا تتعدى 4 أشخاص، إلا أن قائد اللانش لم يمتثل لتطبيق قواعد الأمان بتحميله 14 شخصا، بالإضافة إلى انتهاء رخصته.

وأشارت التحريات إلى أن تواجد الضحايا على المركب "اللانش" كان بغرض القيام بنزهة نيلية، بينما انتقل بهم قائد المركب إلى مكان بعيد عن المنطقة المخصصة للمرسى النهري، فتسربت كمية من مياه النيل داخل المركب بسبب الحمولة الزائدة مما أدى لغرقها.

وتوصلت التحريات إلى أن المتوفين 4 أطفال أعمارهم 14 سنة، و15 سنة، و8 سنوات، ورجل مُسن عمره 65 سنة، انتشلتهم قوات الإنقاذ النهري، بالإضافة إلى التسعة المصابين.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة إخطاراً بحادث غرق مركب في وسط النيل بالقرب من نافورة فندق سوفوتيل بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، كان على متنها 14 راكبا بينهم أطفال.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري بالقاهرة إلى موقع البلاغ، وتم إنقاذ 9 أشخاص من الغرق في نهر النيل فيما توفي 5 آخرين؛ وتباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك